موزة فريد

أكد رئيس جمعية التطوير العقاري عارف هجرس على دور مؤسسة التنظيم العقاري في تنظيم معرض البحرين للاستثمار العقاري"، حيث تمكنت من منح المستثمرين الثقة، إلى جانب أن القوانين ساهمت بالحفاظ على حقوق البائع والمطور وقامت بتحفيز السوق العقاري.

وقال "تعتبر البحرين من أفضل الأسواق العقارية في منطقة الخليج العربي، من خلال تجربة شخصية فهو سوق حقيقي رغم صغر حجمه ولكن ذو عائد قد يعتبر الأعلى، ولذلك نرى العديد من المستثمرين بدول مجلس التعاون يضخون استثماراتهم في البحرين.



وأوضح هجرس أن حكومة البحرين قدمت العديد من الدعم والمحفزات لتحفيز السوق عن طريق سن قوانين وتشريعات تحفظ حقوق المستثمرين والمطورين كما تقوم بتقديم تسهيلات كبيرة في إجراءات البيع والشراء، مايعتبر محفز للسوق العقاري الذي يشهد نموا في البحرين والمنطقة بشكل عام، مؤكدا أهمية المعرض العقاري المقام في مجمع سيتي سنتر، ومثمنا رعاية رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة، للمعرض في نسخته الثانية.

وقال هجرس إن مؤسسة التنظيم العقاري لها دور كبير في إبراز المعرض، وإعطاء ثقة للمطور ومصداقية لزواره، حيث تعتبر جمعية التطوير العقاري جزء من المؤسسة وشريك في مجلس إدارتها، مشيدا بالتجربة الناجحة في إشراك القطاع الخاص ضمن مجالس إدارات المؤسسات العامة.

وأشار رئيس جمعية التطوير العقاري إلى أن فكرة إقامة المعرض كانت مبادرة من الجمعية، بحيث يتم اختيار المجمعات التجارية في المملكة لما تتمتع به من حجم متسوقين أكبر، سواء من البحرين أو القادمين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، حتى يتمكن الزوار من التعرف على أحدث المشروعات العقارية في البحرين.

وأوضح أن فكرة إقامة المعرض البوتيك تعتبر جديدة ولاقت استحسانا كبيرا، حيث بدأت جمعية التطوير العقاري، تقديمها منذ 6 سنوات بهدف تحفيز القطاع العقاري بصفته قطاعا واعدا، ويشهد طلبا كبيرا على المشاريع العقارية في البحرين.