أعلنت شركة البحرين الوطنية للبرودباند «بي نت»، الشركة الوطنية المسؤولة عن تزويد خدمات شبكة النطاق العريض في البحرين، عن تدشين منصة خاصة تتيح للزبائن خاصية البحث عن توافر خدمة الفايبر في منطقة معينة، وذلك على موقعها الإلكتروني www.bnet.bh في خطوة أخرى تحت إستراتيجيتها في إمداد شبكة النطاق العريض على مستوى البحرين.

وسيتمكن جميع المواطنين والمقيمين من أفراد وأصحاب الأعمال التأكد من توافر خدمة الفايبر في أي من مناطق البحرين، وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني www.bnet.bh وإدخال العنوان بالكامل، بما في ذلك رقم المبنى والمجمع والطريق، وبالتالي سيحصل المستخدم على رسالة توضح ما إذا كانت شبكة الفايبر متوافرة في العنوان المحدد أم غير متوافرة. في حال عدم توافر التغطية، يجب على الزبون طلب الخدمة من أي من الشركات المرخص لها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الوطنية للبرودباند محمد بوبشيت: «إن شركة «بي نت» مسرورة بإطلاق هذه الميزة التي تتيح للزبائن في المملكة فرصة التحقق من توافر خدمة الفايبر بمناطقهم من خلال زيارة المنصة الإلكترونية الجديدة التي من شأنها تعزيز تجربة الزبائن عند تقديم طلب الحصول على خدمة الفايبر من أي من المشغلين المرخصين».



وأضاف بوبشيت: «إطلاق هذه المنصة يؤكد إستراتيجيتنا في توفير خدمات متكاملة لمستخدمي شبكة الفايبر وتوفير المعلومات بشكل شفاف للراغبين على معرفة توافر الخدمة في مناطقهم قبل الشروع في تقديم الطلب والتسجيل في إحدى باقات الإنترنت. يأتي هذا تماشياً مع رؤية شركة «بي نت» في تمكين المشغلين المرخص لهم من توصيل أحدث الخدمات عالية السرعة إلى نسبة 95% من المساكن و100% من الشركات والمؤسسات».

من خلال هذه المنصة سيستطيع جميع الراغبين في الحصول على خدمة الفايبر من التأكد من توافر الخدمة في العنوان الخاص بهم وبالتالي اختيار الباقة التي تتناسب مع احتياجاتهم من أي من المشغلين المرخص لهم في المملكة.