أعلنت شركة عقارات السيف، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن توقيعها اتفاقية تأجير مع شركة "فود فست" القابضة Foodvest Holding – الشركة الأم لعلامات فدركرز وكاريبو كوفي وبيتزا ووركس - لإقامة مطعم "فدركرز" Fuddruckers ومقهى "كاريبو كوفي" Caribou في مشروع الليوان – أحد المشاريع الواعدة التي تُطوّرها الشركة بمنطقة الهملة في المحافظة الشمالية. وسيقع مطعم "فدركرز" ومقهى "كاريبو كوفي" على مساحة إجمالية تبلغ 220 متراً مربعاً.

تمتلك شركة "فود فست" القابضة خبرة تتجاوز العشرين عاماً في مجال إدارة وتشغيل توكيلات الامتياز لعدد من العلامات التجارية العالمية المرموقة في قطاعي الضيافة والتجزئة على مستوى سوق الشرق الأوسط الآخذ بالنمو. وتسعى الشركة من خلال تميّز ومرونة نموذج عملها الى توسعة قاعدة توكيلات الامتياز لديها لتنويع محفظة الماركات التجارية وانتهاز الفرص الاستثمارية الأنسب في قطاع المأكولات والمشروبات.

وكانت "فدركرز" قد بدأت نشاطها في البحرين في العام 1995 بافتتاح أول مطعم من نوعه يتميز بأجوائه العائلية المريحة. وكانت سلسلة مقاهي "كاريبو كوفي" قد افتتحت أول مقهى لها في البحرين في العام 2007، وتصنف بين أكبر ثلاث سلاسل مقاهٍ عالمية في المملكة. وتتوزع مقاهي "كاريبو" في مواقع استراتيجية جيدة في جميع أنحاء البحرين. وقد تم افتتاح أول فرع لمقهي "كاريبو" في مملكة البحرين بمجمع السيف – ضاحية السيف ومايزال يعمل حتى اليوم.



وبهذه المناسبة، صرّح السيد أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف قائلاً: "يسرّنا استقبال العلامتين التجارتين الشهيرتين عالميا في مجال الأطعمة والمشروبات (فدركرز) و(كاريبو كوفي) في مشروع الليوان، والذي أصبح اليوم يضم أسماء مرموقة في قطاع الضيافة والتجزئة والتي ستلبي احتياجات كافة زوار ومرتادي المشروع، لتهيء لهم أوقاتاً ممتعة لا تنسى وسط أجواء ملءها الاسترخاء والراحة بعيداً عن صخب روتين الحياة اليومية".

وتابع السيد أحمد يوسف بالقول: "أصبحنا على مقربة من اكتمال ملامح الليوان من حيث المساحات المستأجرة وتزايد إقبال أسماء تجارية عالمية على المشروع بفضل موقعه الاستراتيجي في الهملة وما يقدمه من مرافق وتسهيلات مميزة للمستأجرين والزوار على السواء. ونحن في شركة عقارات السيف نحرص على جذب أرقى الماركات التجارية وأكثرها ابتكاراً بما يخدم مقابلة تطلعات عملائنا وتقديم أفضل الحلول والخدمات في عالم التجزئة والضيافة والترفيه".

من جهته، قال السيد ماتيو راموس، الرئيس التنفيذي لشركة فود فيست القابضة: "يحقق مشروع الليوان اثنان من أهدافنا الاستراتيجية الرئيسية والمتمثلة بتوسعة طلبات السيارات لمقهى كاريبو والتوسع في فدركرز بمنطقة الهملة. لقد تم افتتاح أول مقهى كاريبو في مجمع السيف – ضاحية السيف منذ عدة سنوات ومايزال يعمل في نفس الموقع. نتواجد الآن في 3 مشاريع تابعة لشركة عقارات السيف بعدة فروع متنوعة، وقد شهدت علاقتنا مع الشركة نموا متزايداً وأصبحت أقوى خلال أزمة كورونا، ونتطلع قدماً الى ما يحمله المستقبل من فرص واعدة".

ويُجسّد مشروع الليوان العراقة والأصالة البحرينية ويُعبر عنها بأسلوب عصري بفضل تصميمه الفريد ومرافقه المُتطورة التي ستُساهم في تغطية مُختلف احتياجات الزبائن بفضل ضمه لـ136 متجر ومطعم مُتنوع. وشهد المشروع في الآونة توقيع العديد من عقود التأجير مع الكثير من العلامات الرائدة المحلية والعالمية مع وصول نسبة تأجير المساحات المُتوفرة لـ60%، وقد تم بالفعل افتتاح مقهى ستاربكس الرائد بالمشروع ليكون المحل الأول الذي يستقبل الزبائن في الليوان، فيما من المُتوقع أن تُفتتح خلال هذا العام فروع بنك البحرين والكويت، وميني سو، ومصرف السلام، وبليسلاب ناصر “BlissLab by Nasser”، ومطعم خروف الشيف، وسوبرماركت الدانوب والعديد غيرها من العلامات التجارية.