أنس الأغبش


أكدت الرئيس التّنفيذي للهيئة الوطنيّة لتنظيم المهن والخدمات الصّحّيّة، الدكتورة مريم الجلاهمة، أن الهيئة بصدد وضع خطة لتشجيع السياحة العلاجية بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة بشؤون الجنسية والجوازات والإقامة، وهيئة البحرين للسياحة والمعارض والقطاع الخاص من أجل استقطاب السياحة العلاجية.

وأضافت في تصريحات للصحافيين – على هامش تدشين مستشفى السلام أمس -برنامج الطبيب الزائر الدولي- أن الهيئة تسعى خلال المرحلة المقبلة إلى إعادة الأمور إلى نصابها خصوصاً مع انحسار جائحة كورونا (كوفيد 19)، إذا ما نظرنا بالاعتبار أن مملكة البحرين تعتبر وجهة سياحية لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت الرئيس التنفيذي للهيئة، أن المجلس الأعلى للصحة برئاسة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، وضع هدفاً استراتيجياً مهماً يتمثل في وضع خطة للسياحة العلاجية، وذلك بعد أن تم تكليف اللجنة العليا للتدريب والتخطيط الاستراتيجي الصحية، من أجل جعل البحرين وجهة جاذبة للسياحة العلاجية.


وتطرقت إلى المؤسسات الصحية الخاصة في البحرين، مشيرة في هذا الصدد إلى أن عددها تجاوز 800 مؤسسة حتى الآن، حيث وتضم كوادر وطنية مؤهلة تفتخر بها المملكة، الأمر الذي يتطلب العمل على باستمرار على تشجيع مثل هذا النوع من السياحة.

ولفتت الجلاهمة، إلى أن نموذج مستشفى السلام - البحرين، يعد أحد الأمثلة التي تعكس حجم التعاون مع مقدمي الخدمات العلاجية بالخارج من أجل استقطاب الأطباء الزائرين إلى المملكة، وبالتالي تيسير الخدمات المقدمة أمام المواطنين والمقيمين بدلاً من السفر إلى الخارج وخصوصاً في هذه المرحلة.