حصلت stc البحرين، الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية على جائزة " الابتكار التكنولوجي المتميز" ضمن جوائز MEA Business Technology Achievement Awards لعام ٢٠٢١ – لشبكتها ال 5G الافتراضية الخاصة. وقد تم تقديم هذه الجائزة لشركة stc البحرين تقديراً لجهودها الاستثنائية في عملية التطور الرقمي وإنجازاتها المتميزة في قطاع الاتصالات.

تعمل stc البحرين على الاستثمار الدائم في البنية التحتية وذلك لتعزيز خدمات الاتصال وتطوير التقنيات المستقبلية، حيث أكملت الشركة بنجاح اختبار التحقق لأول شبكة جيل خامس ((5G خاصة للمؤسسات Enterprise Private Line، وهي تقنية الحوسبة الطرفية متعددة المنافذ. ومن خلال هذه الخدمة المبتكرة، ستقوم stc البحرين بتقديم خدمات متنوعة للجيل الخامس ((5G للمؤسسات من خلال توفير اتصال منفصل يعتمد على شبكة الجيل الخامس وتطوير أداء المرور من خلال بوابات سحابية خاصة. يأتي ذلك كجزء من رحلة الشركة في دعم رؤية البحرين الاقتصادية في تقديم خدمات اتصالات استثنائية.

وعلق المهندس نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين قائلاً:"يسعدنا أن نحصل على" جائزة الابتكار التكنولوجي المتميز "ضمن جوائز MEA Business Technology Achievement Awards 2021 وذلك عن شبكة 5G الافتراضية الخاصة الحديثة. كما نعمل دوماً على تطوير خدمات اتصالات متميزة تعتمد على تقنيات الجيل القادم لخدمة عملائنا بشكل أفضل، مع الاستثمار المتواصل في البنية التحتية لدعم رؤية البحرين الاقتصادية".



تعمل الخدمة الجديدة المقدمة من stc البحرين على تغطية شبكات 5G الافتراضية الخاصة سواء لفئة الخدمات العامة مثل (الأمن العمومي، النقل، الخدمات البنكية) وفئة الخدمات المؤسسية مثل (التصنيع، البترول، الرعاية الصحية، الموانئ والتعليم). كما ستوفر هذه الحلول الجديدة التغطية لكافة مجالات الاستخدام لشبكات5G المرتقبة في المملكة.