محرر الشؤون الاقتصادية




كشف رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية الدكتور عبدالحسن الديري، عن ترؤس شخصية تجارية كبرى لكتلة «ريادة 22»، استعداداً لخوض انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين للدورة الثلاثين، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء الكتلة وبرنامجها الانتخابي غداً الثلاثاء.

وأضاف لـ»الوطن» أن الكتلة ستمثل مختلف القطاعات التجارية الصغيرة منها والكبيرة بجانب تمثيلها المتوزان للمرأة البحرينية، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنه ليس من الصحيح أن عدد أعضاء الكتلة 10 فقط بل إنها تتجاوز ذلك إلى نحو 15 عضواً.

يذكر أن كتلة «ريادة 22»، أعلنت مؤخراً عن توجه جديد ورؤية جديدة من أجل أن تكون غرفة البحرين أكثر فاعلية وديناميكية وتمثل نبض الشارع التجاري وتطلعات كافة التجار بلا استثناء، مع مراعاة التركيز على القطاعات الإستراتيجية بالتكامل مع الحكومة وجميع الأطراف ذات الصلة من أجل تحقيق الازدهار الاقتصادي.

وأكد الديري، أن الهدف الأسمى ليس العبور من جائحة «كورونا» فحسب، بل يتخطى ذلك المساهمة في النهوض بالأداء الاقتصادي بخطوات متكاملة من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.

ولفت إلى أنه سيتم التركيز على النهوض بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، الذي يعاني كثيراً من التشوهات الاقتصادية، مشيراً إلى أنه بدخول المعترك الانتخابي فإن الفرصة ستكون سانحة لتعظيم دورها وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف، أن هنك خطة مدروسة لزيادة نسبة مساهمة تلك المؤسسات في الناتج المحلي، لافتاً في الوقت نفسه أن الكتلة ستساهم في دعم خطط الحكومة من أجل تحقيق نهضة اقتصادية شاملة تنعكس بشكل إيجابي على الوطن والمواطنين.

وكان رئيس لجنة الانتخابات عادل المسقطي، أكد لـ»الوطن» سابقاً، أن أكثر من 61% من الأصوات التي يحق لها التصويت ستكون للشركات الصغيرة والمتوسطة، أما النسبة المتبقية والبالغة 39% فستكون للشركات الكبيرة.