عقدت جمعية التأمين البحرينية اجتماعها السنوي للجمعية العامة بفندق الخليج بمملكة البحرين في 30 مارس 2022.

وقد ترأس الإجتماع السيد جواد محمد رئيس جمعية التأمين البحرينية وبحضور السادة أعضاء الجمعية وممثلين عن مصرف البحرين المركزي وشركة جرانت ثورنتون .



وتم خلال هذا الاجتماع عرض إنجازات الجمعية لعام 2021 والبيانات المالية المدققة بالإضافة إلى خطة العمل والميزانية لعام 2022.

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية حققت إنجازات متميزة خلال العام الماضي على مختلف الأصعد،

وكان من أهم المشاريع التي تولتها الجمعية هو مشروع إسناد الحوادث المرورية البسيطة لشركات التأمين بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور ، والذي انعكس بالإيجاب على تسهيل إجراءات سائقي المركبات وفي الوقت ذاته زيادة معدلات السلامة الوطنية .

وفي مشروع آخر مشترك بين جمعية التأمين البحرينية ومصرف البحرين المركزي وهيئة تنظيم سوق العمل تم إطلاق بوليصة خاصة بخدم المنازل ضمن مشروع تأمين العمالة المنزلية والذي يهدف إلى توفير الحماية والتعويض اللازمين لصاحب العمل وتعويضهم في حالة حدوث أي خسارة .

وفيما يتعلق بالتحول الرقمي ، فمن الواضح أن التكنولوجيا من الامور المهمة لشركات التأمين والتي تتنافس في تقديم خدماتها عبر القنوات الرقمية كما برزت أهمية الرقمنة خلال الفترة الماضية خاصة في ظل الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا .

تماشيا " مع أهداف ورؤية مملكة البحرين 2030 فقد استكملت الجمعية مشروع ال e-KYC مع شركة ، و سعت شركات التأمين في البحرين للاستفادة من التحويلات الرقمية في تأمين السيارات فصار بإمكان المستهلك تحميل المستندات وتقديم الطلبات عبر أجهزتهم وكذلك استخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة التي تمكنهم من الحصول على اشعارات تذكيرية بالدفع وتحديثات سياسات التأمين الخاصة بهم . كما أولت الجمعية أهتماما كبير بنشر التوعية التأمينية والقيام بحملات توعوية في جميع الوسائل الاعلامية و قنوات التواصل الإجتماعي والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التأمين .

وفي ختام الإجتماع، أعرب السيد جواد محمد رئيس جمعية التأمين البحرينية عن وافر الشكر والتقدير لمصرف البحرين المركزي و المؤسسات الحكومية الأخرى على دورهم البارز و توجيهاتهم المستمرة خلال العام، و لجميع الأعضاء على مشاركتهم البناءة والفعالة في جميع أنشطة الجمعية متمنياً للجميع مزيدا من التوفيق و النجاح لخدمة الوطن والازدهار بصناعة التأمين في مملكة البحرين.