صنعاء - سرمد عبدالسلام

سجلت الفنانة اليمنية سهى المصري حضوراً قوياً في ظهورها الأول على مسرح البرنامج الغنائي العربي الأشهر "ذا فويس" على شاشة "إم بي سي"، خلال السهرة التي عرضت هذا السبت.

واستطاعت الشابة سهى المصري التي حظيت بإعجاب المطربين الأربعة في لجنة التحكيم، أن تتفوق على ذاتها خاصة أنها تنتمي لمجتمع محافظ، تحكمه عادات وتقاليد وتنظر إلى الفن النسائي باعتباره من الأشياء غير المرحب بها.



وخطفت الشابة اليمنية – التي ترنمت بأغنية "يا ليل يا جامع على الود قلبين" للمطربة الإماراتية أحلام – إعجاب الجمهور المتواجد في المسرح وأجبر صوتها الرخيم المدربين الأربعة "عاصي، أليسا، أحلام ، حماقي" على الاستدارة بكراسيهم لتشتعل المنافسة فيما بينهم بشكل مثير، رغبة كل منهم في ضمها إلى فريقه، لكنها فضلت في الأخير الانضمام لفريق "أحلام"، التي امتدحت إطلالة سهى، وقالت "إنها صوت يمني أصيل لا يتكرر"، في حين قال حماقي إنها "تمتلك خامة صوت مختلفة وفريدة، وربما غير موجودة في الوطن العربي".

وعقب نجاحها في اجتياز المرحلة الأولى من المسابقة بنجاح مبهر غردت الفنانة الشابة على موقعها في "تويتر" بالقول: "اليوم ابتدأ مشواري وتم قبولي في برنامج "ذا فويس"، لتمثيل بلدي اليمن وسأكون أحد ممثلي هذا البلد الحزين وإن شاء الله نزرع بسمة ولو بسيطة وأكون خير سفيرة وممثلة لهذا الوطن، مع المدربة الملكة أحلام سنحقق الحلم".

وأثار ظهور سهى في برنامج "ذا فويس"، جدلاً واسعاً في الشارع اليمني ومنصات التواصل الاجتماعي، إذ تباينت آراء اليمنيين حول هذه المشاركة ما بين مؤيد ورافض.

وتعد سهى المصري –التي تعمل مذيعة أخبارية في إحدى القنوات الفضائية – هي الفتاة الأولى باليمن التي تكسر حاجز الخوف وتشارك في برنامج غنائي من هذا النوع، في الوقت الذي تعاني الساحة الفنية اليمنية من ندرة بالغة في الأصوات النسائية.