وكالات


بعد 3 أعوام من التحديث الأخير، أعلن فيسبوك تحديثاً جديداً لطريقة عرض إعدادات حسابات المستخدمين الشخصية، إذ تم تقسيم الإعدادات إلى 6 مجموعات، بعد أن كانت الإعدادات عبارة عن صفحة واحدة، تجمع كافة الإعدادات التي يحتاج إليها المستخدم.

وتتمثل مجموعات الإعدادات الست في التفضيلات Preferences، والحساب Account، والمتابعين والانتشار Account and Visibility، ومعلوماتك Your Information، والأذونات Permissions، ومعايير المجتمع والسياسات القانونية Community Standards and Legal Policies، بحسب ما نُشر عبر مدونة فيسبوك الرسمية.

وأكد فيسبوك في بيان، أن التحديث الجديد لتصميم إعدادات الخصوصية "سيجعل من السهل على المستخدمين الوصول إلى ما يرغبون في تعديله، من إعدادات حساباتهم".


ولكن التحديث الجديد واجه بعض الانتقادات، بأنه سيصعب وصول المستخدمين إلى الإعدادات التي اعتادوا وجودها في صفحة واحدة، بترتيب واضح، وتعودوا عليه طوال 3 سنوات.

ويرى البعض أن التغيير المستمر في تصميم إعدادات الحسابات الشخصية على فيسبوك، قد يكون وراءها هدف مستتر، وهو جعل مهمة تغيير الإعدادات أكثر صعوبة، مما يدفع المستخدم للتهاون مع خصوصية حساباتهم، بسبب كثرة الخطوات التي يحتاجون للمرور بها لضبطها.