أعلن الفنان العراقي، حسام الرسام، الخميس، بدء إنتاج الأغنية الخاصة ببطولة ”خليجي 25″، المقرر إقامتها في محافظة البصرة.

وكتب ”الرسام“ عبر صفحته في فيسبوك: ”تشرفنا بلقاء دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بعد أن كُلفنا بعمل أغنية رياضية لبطولة خليجي 25 والتي ستقام في مدينة البصرة الفيحاء“.

وأضاف: ”نحن نعمل على قدم وساق ونسابق الزمن من أجل إنجاز الأغنية في وقتها المحدد“.



وأوضح الفنان العراقي أن ”الأغنية من كلمات فالح حسون الدراجي، وألحان علي بدر، وغناء محمد عبدالجبار، وحسام الرسام، وإشراف عمر البدري“.

ونشر الرسام كذلك، صورة تجمعه مع رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، وفريق إنتاج الأغنية المرتقبة.

ومع كل بطولة، يطلق فنانون عراقيون، أغاني خاصة بالمنتخب الوطني، لتحفيزه على تقديم دور مميز، مثل بطولات كأس آسيا، كأس الخليج وغير ذلك.

وأصبحت بعض تلك الأغاني أيقونة، وتُسمع بغير أوقات البطولات الرياضية، مثل أغنية، ”شفتوا لاعب بالملاعب، يلعب وأيده على جرحه، هذا لاعبنا العراقي من المآسي جاب فرحة“، وهي من كلمات الشاعر كريم العراقي.

وعلى رغم التحضيرات العراقية إلا أن الاتحاد الخليجي لم يصدر قرارا حاسما بشأن إقامة البطولة وموعدها، فيما تداولت تقارير صحفية، عن توصية رُفعت مؤخرا، بتأجيل البطولة؛ وذلك بسبب عدم جاهزية البصرة لاستضافة البطولة.

ونشرت صحيفة ”الشرق الأوسط“ تقريرا قالت فيه إن عدم جاهزية البصرة لاستضافة البطولة، ليس السبب الوحيد، فهناك _ أيضا _ قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن حظر اللعب في الملاعب العراقية لا يزال نافذا، إذ يخوض منتخب العراق مبارياته في الدور الحاسم ضمن تصفيات كأس العالم 2022 في دول محايدة.

وبحسب الصحيفة، فإن ملف البصرة لا يزال يعاني من نواقص عديدة على صعيد المنشآت والفنادق والمواصلات، وبحاجة لأن يكون الملف مكتملا 100%، حتى يتم تنظيم البطولة الخليجية التي يبدو أنها لن تقام حتى في عام 2023، إذ تحتاج معالجة النواقص إلى أكثر من عام.

لكن عضو المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي شامل كامل، أكد عدم صحة أنباء نقل البطولة من البصرة إلى بلد آخر.

وقال كامل في تصريح صحفي، إن ”اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم ناقش أمس (الأربعاء) ملف بطولة كأس الخليج الخامسة والعشرين المؤمل إقامتها في مدينة البصرة، خلال كانون الأول المقبل“.

وأضاف أنه ”لا صحة لأنباء تأجيل البطولة ونقلها من العراق إلى بلد آخر، لكن الاجتماع قدم توصيات بتأجيل البطولة إلى العام 2023 في حال لم تكن البصرة على أتم الجاهزية لاحتضانها في موعدها المقرر“.