أحمد خالد

انتقد الفنان خالد عبدالرحمن شباب قاموا برمي القاذورات من نافذة سيارتهم على الشارع في مقطع فيديو صوره وانتشر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

فيقول الفنان خالد عبدالرحمن: "موقف مزعج وطريف في نفس الوقت، فحينما خرجت من محطة البنزين فشاهدت صاحب سيارة من العقد الثالث، فرمى في أول دفعة كوب من الشباك، وفي الدفعة الثانية ضربت له "هرن" وانزعج من ذلك فذهبت لجنب سيارته ورفعت يدي إلى السماء وقلت له الله يهديك".



وأضاف قائلاً: النظافة من الإيمان، فشكلكم مرتبين وموتركم زين، فمدامك خرجت من المحطة فيجب أن ترمي القاذورات هناك بدلاً من رميها في الشارع".

وقال المغرد عبدالرحمن تعقيباً على الفيديو: "شكراً لنصيحتك يابو نايف، عسى الله يهدي الجميع وإن شاء الله يوصل صوتك لشريحة كبيرة من المجتمع، شكراً على استخدامك هذا المنبر المليء بالمتابعين لحاجة طيبة مثل كذا". فيما قالت المغردة نورية الملحم": إماطة الأذى عن الطريق صدقة فما بالك باللي يرميها في طريق المسلمين فتعيق حركتهم وتنقلهم الله يهدي لنفسه ويصلحه ويفتح على قلبه وعلى أمثاله وشكراً على التوعية اللطيفة يابونايف".

فيما قال المغرد بندر الزهراني: "بارك الله فيك، بالفعل هذا الطرح بأهمية الالتزام بتعاليم الدين والقانون هو ما يحتاجه كل متهاون وغافل". فيما قال مغرد إبراهيم الجهني: "للآسف الشديد يابونايف أن الأغلبية مثل اللي انت صادفتهم لا يهمه نظافة شارع ولا بلد. وكأنهم ما يعلمون أن (إماطة الأذى عن الطريق ) من أسباب دخول الجنة. جزاك الله خير على نصيحتك الطيبة". بينما قال المغرد مجازف الدوسري:" الله يصلح الحال إن شاء الله يكون هالفيديو، درساً له ولغيره المرافق العامة والطرق أمانة، والبيئة بشكل عام لابد المحافظة عليها، بنظافتها والله يجزاك خير يا أبو نايف، على تكرير هذا الموضوع المهم جداً، النظافة من الإيمان في كل شيء، وإماطة الأذى عن الطريق صدقة".

وشاهد الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أكثر من 45 ألف شخص وأعاد تداوله 753 شخصاً.