تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تنظم الهيئة العامة للرياضة اليوم "الثلاثاء" دورة الألعاب الرياضية 2022 لرؤساء الاتحادات الرياضية والأندية الوطنية، وذلك في مجمع صالات عيسى بن راشد الرياضية بمدينة عيسى الرياضية.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة سعادة د. عبدالرحمن صادق عسكر أن توجيه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتنظيم هذه الدورة يهدف إلى تعزيز التواصل بين المسئولين في الأسرة الرياضية البحرينية من خلال دعوة رؤساء الاتحادات والأندية الوطنية للمشاركة في هذا المتلقى الرياضي، وسط الأجواء الرمضانية، مبيناً حرص سموه على بناء روح الفريق الواحد ودعم العلاقات الاجتماعية بين المسئولين في مختلف الجهات، على الشكل الذي يدفع بالجهود نحو تحقيق معدلات متقدمة من الانجاز في المجتمع الرياضي المحلي.

وأشار عسكر إلى أن توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تهدف إلى تطوير البرامج المقدمة من قبل الهيئة العامة للرياضة، والتي تتناسب مع استراتيجية ورؤية سموه فيما يتعلق بالشأن الرياضي في المملكة، مبيناً بأن الهيئة تسعى من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات النوعية، لتحقيق تطلعات سموه لتعزيز التواصل بين المسؤولين في الرياضة، الأمر الذي سيعود بشكل إيجابي على مختلف الأصعدة الإدارية والفنية.



وعبر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة عن ثقته في تحقيق مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كل الأهداف المرجوة منها، موضحاً بأن فكرة الدورة شهدت تفاعل وإشادة من قبل العديد من رؤساء الاتحادات والأندية، الذين أشادوا بهذه المبادرة وأكدوا على أهميتها في بناء جسور التواصل والتقارب بين كافة الأطراف في مجتمع الرياضة البحرينية.

من جانبها، أنهت اللجنة المنظمة للدورة برئاسة مدير إدارة الشؤون القانونية والتراخيص بالهيئة العامة للرياضة السيد راشد عبداللطيف الزياني، كافة الاستعدادات والتجهيزات لاستضافة المشاركين في الفعالية، التي من المقرر أن تبدأ في تمام الساعة 9 مساء، إذ تم توزيع المشاركين على مجموعات تتنافس فيما بينها في رياضات كرة القدم وكرة السلة وكرة الطاولة والدارتس وشد الحبل، علاوة على تنظيم فحوصات طبية وفقرة الاحماء للمشاركين، إلى جانب العديد من الفعاليات المصاحبة الأخرى.