تنفيذًا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تعلن الهيئة العامة للرياضة عن فتحها باب تسجيل مستحقات الرياضيين في الأندية الوطنية والاتحادات الرياضية، وذلك بعد نهاية الموسم الرياضي 2021/2022.

وتهدف الهيئة العامة للرياضة من فتح التسجيل لقياس مدى التزام المؤسسات الرياضية ذات العلاقة في المملكة بالوفاء بالتزاماتها اتجاه الرياضيين بمختلف مراكزهم من لاعبين ومدربين وإداريين وغيرهم، وهو ما يحد من حجم الأعباء المالية ويقلل من تراكم الديون على الأندية والاتحادات التي تؤدي في حال استمرار تواجدها إلى عرقلة عجلة تطوير المنظومة الرياضية في المملكة.

كما تؤكد الهيئة العامة للرياضة حرصها على تنفيذ كافة توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والتي تهدف للارتقاء بالرياضة البحرينية وتضع حداً لتحملها للمزيد من الأعباء المالية وتراكمها، مشيرة إلى تكريم سموه للأندية البالغ عددها 20 نادياً والتي استطاعت العام الماضي عدم تسجيل اية مديونيات من خلال التزامها بالضوابط التي حددتها الهيئة العامة للرياضية.



وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم بناءً على عملية حصر المستحقات دراسة الحلول المناسبة في حال عدم التزام بعض الجهات بالوفاء بالمستحقات المترتبة عليها، حيث ستصدر الهيئة العامة للرياضة تعميها بهذا الخصوص، متضمناً الضوابط التي ستضمن عدم تكرار تلك التراكمات في السنوات المقبلة.

وتود الهيئة العامة للرياضة الإشارة إلى ضرورة الالتزام بنموذج العقد الموحد والمعتمد من قبل الهيئة في كافة التعاقدات التي تبرمها الأندية والاتحادات، والذي يهدف لحماية حقوق كافة الأطراف والمساهمة في وضع حد لتراكم المديونيات على المؤسسات الرياضية في المملكة، حيث تجدر الإشارة إلى أن العقود التي سيتم ابرامها من الموسم الرياضي المقبل ستخضع لموافقة الهيئة العامة للرياضة، على أن تعتمد بعد استيفاءها للشق القانوني والتأكد من توافر الموارد المالية لدى الجهة الرياضية والتي تغطي قيمة العقود المبرمة.

وتدعو الهيئة العامة للرياضة كافة الرياضيين المعنيين بالمبادرة للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص لحصر المستحقات www.gsaplayers.com ، مع ضرورة الالتزام بالفترة المحددة للتسجيل حتى 12 يونيو 2022.