كشفت تقارير صحفية عن موقف نادي برشلونة الإسباني من استمرار البرازيلي المخضرم داني ألفيس مع الفريق، خلال الموسم المقبل.

ألفيس انضم لبرشلونة في الميركاتو الشتوي مطلع العام الحالي، في صفقة انتقال حر، بعقد ممتد حتى نهاية الموسم المنصرم (30 يونيو/حزيران الحالي)، ليقضي النجم البرازيلي المخضرم فترة ثانية مع الفريق الكتالوني بعد الأولى بين عامي 2008 و2016.

وكان ألفيس انضم إلى برشلونة من أجل الاستمرار في اللعب على مستوى عال، للحفاظ على فرصه في المشاركة مع منتخب البرازيل في كأس العالم 2022، الذي يقام في منتصف الموسم المقبل.



وحسب ما ذكرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، المقربة من برشلونة، فإن إدارة النادي الكتالوني أخبرت ألفيس أنها لن تجدد عقده الذي ينتهي خلال أيام، وأن عليه البحث عن ناد آخر.

وتعتقد إدارة برشلونة أن لديها العدد الكافي من اللاعبين في مركز الظهير الأيمن، بوجود سيرجينيو ديست وسيرجي روبرتو، فضلا عن الاقتراب من التعاقد مع سيزار أزبيليكويتا من تشيلسي الإنجليزي.

إدارة برشلونة تسعى للتخلص من اللاعبين الزائدين عن حاجة الفريق، لتقليص فاتورة الرواتب، التي تعد سببا رئيسيا في الأزمة المالية التي يعاني منها البارسا.

وأشارت الصحيفة إلى أن ألفيس (39 عاما) تلقى مؤخرا عدة عروض من أندية أوروبية، لكنه كان يعطي الأولوية لبرشلونة، كما كان ينتظر خوض محادثة جديدة مع تشافي هيرنانديز، مدرب البارسا، بخصوص وضعه.

وتجدر الإشارة إلى أن تشافي لم يدرج اسم ألفيس في قائمة برشلونة بالدوري الأوروبي الموسم الماضي، بما أثار الشكوك حول استمرار الاعتماد عليه مستقبلا.

وشارك ألفيس في 16 مباراة مع برشلونة في الموسم الماضي بعدد دقائق بلغ 1104 دقيقة، سجل خلالها هدفا وصنع 3.