حقق منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد فوزاً مستحقاً على أوزبكستان بنتيجة (28/21 ) في اللقاء الذي جمع المنتخبين اليوم على صالة خليفة الرياضية، ضمن منافسات الجولة الأولى للبطولة الآسيوية المقامة حالياً في البحرين والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم بكرواتيا 2023.

وانتهى شوط المباراة الأول بتقدم منتخبنا (17-12) بعد أداء لم يقدم فيه الأحمر المستوى المعهود، وبرز من جانب منتخبنا اللاعب محمد عياد في عملية التسجيل والاختراقات وعانى المنتخب من المشاكل الدفاعية و في المقابل لم يكن المنتخب الأوزبكي الصيد السهل وقدم مستوى مميزاً في المباراة رغم خسارته نتيجة اللقاء.

وفي المباراة الأولى نجح المنتخب الكوري في تجاوز المنتخب الإيراني بنتيجة (29-24 ) ضمن منافسات المجموعة الأولى ليقطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على أحد المنتخبات المنافسة على بطاقتي التأهل.



وشهدت المباراة ندية وإثارة منذ بدايتها تبادل فيها المنتخبان عملية التقدم ولكن المنتخب الكوري حسم الشوط الأول لصالحه في الثواني الأخيرة بفارق هدف بنتيجة (12-11).

وضمن منافسات المجموعة الثانية نجح المنتخب القطري من التغلب على نظيره الإماراتي بنتيجة (36/22) بعد مباراة كان فيها الطرف الأفضل وأنهى الشوط الأول لصالحه (17/11) محققاً الفوز الأول له في الدور التمهيدي.

وفي المباراة الثالثة قدم المنتخب السعودي عرضاً قوياً أمام المنتخب العراقي خرج فيه بمحصلة قوية وفارق كبير قوامه (44/22)، بعد أداء سيطر فيه الأخضر السعودي على مجريات اللقاء من الشوط الأول والذي انتهى بنتيجة (21/9)، واستمرت الأفضلية السعودية حتى نهاية اللقاء.

وضمن منافسات المجموعة نفسها قدم المنتخب الياباني عرضاً قوياً أمام الكويت توجه بنتيجة الفوز (31/26)، بعد مباراة متكافئة انتهى شوطها الأول بالتعادل (14/14)، إلا أن الأفضلية دانت لليابان في الشوط الثاني وأحسن الفريق التعامل مع مجريات اللقاء بسبب الأداء الجماعي والدفاع المحكم ومن خلفهم الحارس المتألق الذي وقف أمام العديد من الهجمات الكويتية ما منحه أفضلية الفوز بالمباراة.

وتقام غدا خمس مباريات على صالة الاتحاد بأم الحصم تبدأ الأولى بلقاء يجمع السعودية وقطر ضمن منافسات المجموعة الثانية في تمام الحادية عشر صباحاً، تليها في الواحدة مباراة الهند وإيران، ثم العراق مع اليابان الساعة الثالثة مساء، بينما تلعب الكويت أمام الإمارات في الساعة الخامسة، وتختتم منافسات اليوم الثاني بلقاء يجمع بين منتخبنا الوطني أمام كوريا الجنوبية.

وتكمن أهمية مباريات الجولة الثانية للمنتخبات الفائزة في تعزيز تقدمها نحو الدور النصف النهائي وصدارة كل مجموعة، وتتجه الأنظار الى مباراة البحرين وكوريا الجنوبية والسعودية أمام قطر كأقوى مواجهات الجولة الثانية.