بدأت اليوم "الأربعاء" مباريات الدور ثمن النهائي لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين الفئة الخامسة، والمقامة منافساتها حاليا على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس، حيث أقيمت عدد من المباريات في فئتي فردي الأولاد والفتيات.



وشهدت منافسات فئة فردي الأولاد، تأهل الثنائي القطري مشاري نواف وراشد نواف إلى الدور ربع النهائي للمسابقة، وذلك بعد تغلب اللاعب مشاري على منافسه الإنجليزي ماكسويل كاستل بنتيجة 6/3 و6/3، فيما جاء تأهل شقيقه راشد نواف إلى ربع النهائي على حساب اللاعب ماكس بيد بنتيجة 6/1 و6/2 ليواصل طريقه نحو الاحتفاظ بلقب المسابقة الذي أحرزه في النسخة الماضية التي اختتمت يوم الأحد الماضي.



وفي المباريات الأخرى، تأهل اللاعب الصيني ياهان زهانغ إلى ربع النهائي بفوزه على الهندي ريان ساجد بنتيجة 6/3 و6/3، وتأهل التركي أريل كايرا إلى الدور ذاته بعد تغلبه على الأسترالي ايثان غوتشاك بنتيجة 6/3 و6/0، وتغلب اللاعب الجورجي سيث صادقوف على اللاعب الهندي فينيث موتيالا بنتيجة 3/6، 6/3 و6/3، كما تغلب اللاعب الألماني يانيك مايزر على الصربي ماركو ميلوسافيتش بنتيجة 6/4 و6/4.



وضمن منافسات فردي الفتيات، واصلت اللاعبة الروسية المصنفة الأولى في البطولة تمارا إيرماكوفا مشوارها نحو التأهل إلى المباراة النهائية للأسبوع الثاني على التوالي بتغلبها على اللاعبة التركية زينب بولات بنتيجة 6/2 و6/0.



وكانت إيرماكوفا قد خسرت نهائي النسخة الماضية التي استضافها الاتحاد البحريني الأسبوع الماضي أمام اللاعبة السعودية يارا الحقباني لتكتفي بوصافة البطولة.



وفي المباريات الأخرى، تأهلت اللاعبة كاريمان بوكاي بفوزها على الهندية ديفا بهاتيا بنتيجة 7/6 و6/0، كما فازت اللاعبة مي فاديدا على الألمانية جوليانا كوشينسكي 6/3، 6/4، وتغلبت اللاعبة القبرصية أوليغا دانيلوفا على اللاعبة موري غريلاك بنتيجة 6/4 و6/2، كما تأهلت اللاعبة شيرا بوهادانا بفوزها على اللاعبة أريل أفيدان بنتيجة 6/3 و6/3، وتأهلت اللاعبة روني بارانيس بعد تغلبها على اللاعبة التركية إيدا نعمان أوغلو 6/2 و6/2، وعبرت اللاعبة الألمانية لاورا مايزر إلى الدور ربع النهائي بفوزها على اللاعبة إنبار بوني بنتيجة 6/4 و6/4، فيما جاء تأهل اللاعبة إيزبيلإيشتار على حساب اللاعبة الصربية كاترينا كوريكيتش بنتيجة 6/4 و6/0.



وتدخل البطولة غد "الخميس" يومها الرابع، حيث ستشهد ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة البحرين بوليتكنك ابتداءا من الساعة 9 صباحا، انطلاق مباريات الدور ربع النهائي لمسابقتي الفردي والزوجي لفئتي الأولاد والفتيات.