تستعد حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" لاستضافة البطولة العالمية للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات، وذلك من خلال سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات، والذي سينطلق نهاية هذا الأسبوع من يوم الخميس 9 نوفمبر وحتى السبت 12 نوفمبر الجاري.

حيث بدء بالأمس سائقي وفرق البطولة العالمية للتحمل بالوصول لمملكة البحرين إلى جانب عدد من فرق ومسؤولي بطولة العالم، وكان في استقبال الوفود في مطار البحرين الدولي فريق الترحيب التابع لحلبة البحرين الدولية.



وستسيطر أجواء سباق لي مانز الأسطوري في الصخير من الخميس إلى السبت حيث ستشهد الحلبة منافسات الجولة الختامية من البطولة العالمية مع انطلاقة ما يقارب37 سيارة على خط الانطلاق، حيث تضم البطولة نخبة من السائقين الأكثر موهبة ضمن بطولة التحمل العالمية.

ومن بين أبرز الواصلين بالأمس سائقي فريق بيجو بول دي ريستا وغوستافو مينيزيس، الذين سيشاركون لأول مرة في البحرين في سياراتهم من نوع هايبركار 9X8، إلى جانب فريق سائقي فريق ألفا روميو أف 1 والسائق روبرت كوبيكا الذي من المقرر أن ينافس في فريق بريما أورلين ضمن فئة LMP2، وسائق LMGTE Pro ريتشارد ليتز، سائق فريق بورش.

وفي هذه الأثناء لا زالت الاستعدادات متواصلة في حلبة البحرين الدولية لاستضافة الجولة الختامية من بطولة العالم للفورمولا وان وسباقيها المساندين، حيث تنطلق إلى جانب إثارة سباق التحمل أيضا السباقات المساندة وهي بطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط، وبطولة WTCR، حتما سيكون جدول السباقات مزدحم من الصباح وحتى المساء.

ويتميز سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات بكونه سباقا مفتوحا للجماهير حيث سيتمكن حاملي تذاكر السباق من متابعة السباق على المدرجات إلى جانب تجولهم في منطقة البادوك المفتوحة والاستمتاع بإثارة استعدادات وتجهيز الفرق والالتقاء بسائقيهم والتقاط الصور التذكارية معهم.

وتعتبر أسعار التذاكر لحضور هذا السباق العالمي رمزية حيث تبلغ 5 دينار بحريني فقط للكبار و2.5 دينار بحريني للأطفال من 3 حتى 12 عام والأطفال أقل من 3 أعوام سيكون دخولهم مجانا، كما سيكون هناك مزيد من التخفيض للطلبة، وذوي الهمم، وكبار السن، كما تتوفر أيضا باقات الضيافة، وللمزيد من المعلومات عنها الرجاء زيارة www.bahraingp.com أو عبر الاتصال على 17450000.