عدت اللجنة العليا المشرفة على بطولة كأس الخليج 25 المقرر انطلاقها في محافظة البصرة جنوبي العراق، البطولة أنها ستكون نسخة مصغرة من كأس العالم

وعقدت اللجنة العليا المشرفة على بطولة كأس الخليج 25 أمس الخميس، اجتماعها الثالث في قصر الضيافة وسط بغداد برئاسة وزير الشباب والرياضية رئيس اللجنة العليا أحمد المبرقع وحضور أعضائها وممثليهم من المؤسسات والهيئات الساندة .

وأكد المبرقع في بيان ورد شفق نيوز إن الاجتماع الذي ناقش التحضيرات جميعها للبطولة بتواصل يومي مع رئيس مجلس الوزراء، وشدد رئيس اللجنة أحمد المبرقع على ضرورة إعلان العد العكسي من الآن باتجاه يوم الافتتاح وإعلان حالة الاستنفار للجهود جميعها مجتمعة قبل 42 يوماً من موعد الانطلاق ، مشيرا أن البطولة التي نعدها نسخة مصغرة من كأس العالم ستشهد توجيه الدعوات إلى الملوك والرؤساء والوزراء لسبع دول خليجية.



كما ناقشت الجلسة بصورة مستفيضة قرار مجلس الوزراء العراقي تخصيص دعم مالي لمساندة وتأمين متطلبات بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الخامسة والعشرين، التي تستضيفها مدينة البصرة، للمدة من السادس وإلى غاية الـ19 من / كانون الثاني 2023.

وتضمن البحث محاور الإعلام وضيوف البطولة والجماهير والملف الأمني والخدمي والعمل التطوعي وحجوزات الفنادق والطائرات، والأدوار الساندة لجميع المؤسسات وعملها قبل وأثناء البطولة وبصورة خاصة إليه استقبال وتوديع الضيوف وجهوزية البصرة وجماهيرها للحدث مع بحث التفاصيل الأمنية الدقيقة من جميع المتعلقات بما لا يؤثر إطلاقا على حركة الجمهور وتواجدهم في الملاعب.

وختم الاجتماع بجملة من القرارات والتوصيات التي تساهم في دفع وتيرة العمل في الملاعب والمنشآت الرياضية والمرافق الأخرى وتذليل الصعوبات جميعهن بما يحقق الأهداف المرسومة لإنجازها وتهيئتها لاستقبال البطولة بأفضل صورة.