عقدت اللجنة البارالمبية البحرينية اجتماعها الدوري الأول برئاسة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية وبحضور أعضاء مجلس الإدارة.

وأثنى رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية على الدعم الكبير واللامحدود من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للرياضة، ومبادرات سموه الهادفة لتعزيز ثقافة رياضات ذوي العزيمة، وعلى الاهتمام المتواصل من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ومبادراته السباقة للرياضة، وبالأخص رياضات ذوي العزيمة.

وخلال الاجتماع، تم الاطلاع واعتماد التقرير الإداري والمالي للسنة المنتهية 2022، كما اطلع مجلس الإدارة على الخطة الإستراتيجية لعام 2023، التي تركز على الجانب الفني وجعل البحرين وجهة عالمية للاستضافات الرياضية وعاصمة للرياضات البارالمبية، بالإضافة إلى رفع مؤشرات مملكة البحرين في الأمم المتحدة، وتحقيق تكافؤ الفرص بين الجنسين للاعبي ذوي العزيمة من خلال تنويع اختيار اللاعبين للمشاركات الخارجية والداخلية وتوفير المستلزمات والحقوق.

كما تركز الاستراتيجية على تعزيز مبدأ الفوز والخسارة لدى ذوي العزيمة من خلال مشاركتهم في البطولات وغرس الروح الرياضية وروح الفريق الواحد إلى جانب دمج ذوي العزيمة مع أقرانهم في المجتمع البحريني لوضع بصمتهم كعنصر مهم وفعال في تنمية المجتمع.

واطلع مجلس الإدارة على تحضيرات دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية "هانغزو 2023"، وبطولة العالم البارالمبية لألعاب القوى "باريس 2023"، وتم التصويت في نهاية الاجتماع على اعتماد الخطة الإستراتيجية للسنوات المقبلة.