أعلنت اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب الدولية المدرسية (البحرين 2024)، عن فتح الباب رسميا، اعتبارا من اليوم الأحد، للمتطوعين الراغبين في تقديم طلب المشاركة في تنظيم دورة الألعاب الدولية المدرسية، المقرر أن تستضيفها المملكة خلال شهر أكتوبر من العام القادم، برعاية ملكية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

ومن المتوقع أن يشارك في النسخة القادمة من دورة الألعاب الدولية المدرسية حوالي 1500 متطوع، يشغلون المناطق السياحية والثقافية والتعليمية، في المواقع الخاصة بالدورة.

وبهذه المناسبة أكدت اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية (البحرين 2024)، أهمية تعزيز ركائز التماسك والتلاحم المجتمعي عبر الانخراط في الأعمال التطوعية، بما يسهم في تحويل الجهود الوطنية المخلصة إلى نهج من التخصص والاحترافية، منوهة بتعاون وتكاتف كافة الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة وعملها بروح الفريق الواحد بهدف تحقيق نجاح آخر يحتسب لمملكة البحرين من خلال التميز في تنظيم البطولة، ووضع بصمة التميز البحرينية في سجل الدورة.



وقالت اللجنة إن فتح باب التطوع للمشاركة في الدورة، يهدف إلى دعم الشباب البحريني في اكتشاف المواهب وتعزيز مساهماته في تنمية الوطن في المجالات الرياضية، حيث سيتم اختيار المتطوعين المستوفين للشروط المعتمدة بهدف تدريبهم وتنمية قدراتهم في المساهمة بأفضل صورة في رسم ذكريات خالدة في أذهان الجماهير واللاعبين ووسائل الإعلام والمملكة والعالم بأسره، كما يحتفظون هم أيضا بهذه الذكريات الفريدة خلال الحدث الأكبر في تاريخ الرياضة البحرينية.

ويمكن لكل الراغبين في الانضمام لفريق المتطوعين للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية المدرسية الدولية، التسجيل عبر الموقع الإلكتروني http://www.volunteer.gov.bh، ومن الشروط الخاصة بالطلب؛ ألا يقل عمر المتقدم عن 15 عاما.

وأوضحت اللجنة أن مراجعة الطلبات سيتم من قبل الجهة المختصة في الاختيار لتحديد المترشحين المؤهلين بناء على مجموعة من المعايير الخاصة مثل المهارات ذات الصلة والخبرة وغيرها، على أن يخضع المرشحون إلى مقابلات شخصية لتقييم مدى ملاءمتهم واختيار أنسب المرشحين لكل دور تطوعي بناء على مهاراتهم وخبراتهم وتناسبهم مع البرنامج.