بدأت يوم أمس الأربعاء منافسات تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة لبطولة بيلي جين كينغ كاب للتنس للسيدات، والتي تقام على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة البحرين بوليتكنك بمدينة عيسى.

واستهل منتخب البحرين مشواره في البطولة بمواجهة منتخب المالديفز، حيث خسر منتخبنا هذه المواجهة بنتيجة 3/0 ضمن إطار المجموعة الرابعة، حيث خسرت اللاعبة هاجر زيدان أمام اللاعبة المالديفية ليان شامين بنتيجة 6/1 و6/2 في مباراة الفردي الأولى، وفي مباراة الفردي الثانية، خسرت لاعبة منتخبنا سلمى فرج الله أمام المالديفية آرا أسال عازم بنتيجة 6/1 و6/0، وفي مباراة الزوجي تفوقت لاعبتا المالديف آرا ‘ازم وليان شامين على لاعبتي البحرين سلمى فرج الله وهاجر زيدان بنتيجة 6/1 و6/0.

وفي المجموعة الأولى تغلب منتخب المملكة العربية السعودية على شقيقه المنتخب العراقي بنتيجة 3/0، إذ تمكنت اللاعبة السعودية دانيا الزهير من الفوز على العراقية لارا حسن في مباراة الفردي الأولى بنتيجة 6/3 و6/1، وأكدت السعودية يارا الحقباني فوز بلادها بالمباراة بتغلبها على العراقية زلال خليل بنتيجة 6/0 و6/0، واختتم الزوجي السعودي الذي ضم اللاعبتان يارا الحقباني ودانيا الزهير المباراة بالفوز على الزوجي العراقي آلاء عبدالرزاق ونورة عادل بنتيجة 6/1 و6/0.

وضمن منافسات المجموعة الثانية، فاز المنتخب القطري الشقيق على نظيره منتخب بروناي دار السلام بنتيجة 3/0، حيث تقدمت اللاعبة القطرية هند المضاحكة لبلادها بفوزها على لاعبة بروناي بنتيجة 6/1 و6/2، كما فازت زميلتها اللاعبة مباركة النعيمي على لاعبة بروناي جيا هوي بنتيجة 6/0 و6/2، فيما تفوق الزوجي القطري المكون من اللاعبتان صفية آل ثاني وخديجة قسامة على لاعبتي بروناي مينغ روي وأدريانا سيم بنتيجة 6/3 و6/1.

وفي المجموعة الثالثة تغلبت قيرغيزستان على منافستها بوتان بنتيجة 3/0، حيث منحت اللاعبة القرغيزية فلاديسلافا التقدم لبلادها بفوزها على لاعبة بوتان سونام تشوكي بنتيجة 6/0 و6/0، وأكدت القرغيزية أرينا سولوماتينا فوز بلادها بتغلبها على لاعبة بوتان 6/0 و6/1، وفي مبارا الزوجي تمكنت القرغيزيتان سافينا وارينا من التفوق على لاعبتا بوتان تاندين دورجي وتينزين دورجي بنتيجة 6/1 و6/0.

كما فاز منتخب نيبال على منتخب طاجيكستان بنتيجة 3/0، حيث فازت لاعبة نيبال ماهيكا رانا على الطاجيكية ماليكا رحيموفا 6/0 و6/0، كما تغلبت لاعبة نيبال ابهيليشا على الطاجيكية يوسمان ساليموفا 6/0 و6/0، ونجحت لاعبتا نيبال رايانا وسونيرا في الفوز على لاعبتي طاجيكستان فضيلة مورادوفا وماليكا رحيموفا بنتيجة 6/0 و6/0.

رئيس الاتحاد يؤكد أهمية استقطاب البطولات الكبيرة

من جانب آخر، أكد رئيس الاتحاد البحريني للتنس سعادة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة على أهمية استقطاب البطولات

والمنافسات العالمية والقارية الكبيرة التي من شأنها أن تضع البحرين على الخارطة العالمية لرياضة التنس، معربا عن سعادته باستضافة 14 منتخبا للسيدات يتنافسون في التصفيات المؤهلة لواحدة من أهم وأكبر البطولات العالمية في تنس السيدات.

وأعرب سعادته عن خالص شكره وتقديره لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لدعمهم وتوجيهات سموهم المستمرة بضرورة استضافة البطولات المميزة التي تسهم في الترويج للبحرين من جهة، وتسهم في تطور وزيادة شعبية رياضة التنس في المملكة من جهة أخرى، وتساعد لاعبي البحرين على اكتساب الخبرة.

وأشار سعادته إلى أن البحرين تشارك في هذه البطولة بمنتخب ناشئ يضم لاعبات صغار في السن لكنهن يمتلكن مهارات جيدة، وهذه المشاركة ستضيف إليهم المزيد من الخبرة التي تساعد في بنائهم وإعدادهم للمستقبل.