أشاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية القائمة على أسس راسخة من الود والاحترام والتعاون الثنائي بمختلف المجالات وبالأخص في المجال الرياضي.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمقر اللجنة الأولمبية بضاحية السيف لرئيس الاتحاد المصري لكرة السلة مجدي ابوفريخة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري وكلا من رئيس بعثة النادي الأهلي المصري السيد العامري فاروق محمد العامري ورئيس بعثة نادي الزمالك المصري أحمد عادل وذلك لدى زيارتهم الرسمية إلى المملكة لحضور منافسات كأس السوبر السلاوي المصري الذي سيقام الجمعة 20 أكتوبر 2023 وذلك بحضور نائب رئيس اتحاد كرة السلة وسام باقر والأمين العام أحمد يوسف.

ورحب سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بالوفد المصري معربا سموه عن سعادته البالغة بتواجد الأشقاء المصريين في مملكة البحرين بلدهم الثاني لإقامة أول نسخة من كأس السوبر المصري بين اثنين من أعرق الأندية المصرية والعربية ناديا الأهلي والزمالك اللذان يتمتعان بشعبية جماهيرية جارفة في جمهورية مصر والوطن العربي.



وأشاد سموه بالمكانة المتميزة للرياضة المصرية بشكل عام وكرة السلة المصرية بشكل خاص معربا سموه عن اعتزازه باستضافة كأس السوبر المصري لكرة السلة على أرض مملكة البحرين وذلك في إطار الاتفاقية التي أبرمها الاتحادين البحريني والمصري لكرة السلة بالشراكة والتنسيق بين اللجنة الأولمبية البحرينية ونظيرتها المصرية.

وأشار سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة إلى أهمية استمرار وتطوير تلك الفكرة لتعزيز التعاون بين الطرفين بإقامة مباراة بين منتخب نجوم البحرين والناديين أو إقامة سوبر بحريني مصري بما يحقق الاستفادة وينمي العلاقة بين الطرفين.

ونوه سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بمسيرة ناديي الأهلي والزمالك وتاريخهما العريق ومكانتها الرائدة في الوطن العربي متمنيا للناديين التوفيق والنجاح في النهائي.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة والضيوف.