يشارك منتخب البحرين الوطني لكرة السلة في قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لمنافسات كرة السلة بأولمبياد باريس 2024، التي ستقام في مدينة (نيون) السويسرية في 27 نوفمبر.

ويشارك في التصفيات 24 منتخبًا وهم: من آسيا البحرين ولبنان والفلبين، من أوروبا سلوفينيا، لاتفيا، ليتوانيا، إيطاليا، اسبانيا، اليونان، مونتينغرو، جورجيا، فنلندا، كرواتيا وبولندا، ومن أفريقيا مصر، انغولا، ساحل العاج والكاميرون، من الأمريكيتين بورتريكو، البرازيل، الدومينيكان، المكسيك وجزر الباهاماس، ومن اوقيانوسيا منتخب نيوزلندا.



وسيتم توزيعهم على 4 مجموعات، تضم كل واحدة ست منتخبات في نصف الدوري بنظام التجمع في بلد واحد من ضمن نفس المجموعة، ويتأهل متصدر كل مجموعة فقط للأولمبياد وتخرج المنتخبات الأخرى من المنافسة، وسيتم تحديد الدول الأربع التي تستضيف التصفيات النهائية على هامش القرعة.

ويأمل المنتخب الوطني الظهور بصورة مميزة ليعكس مدى التطور الذي وصل له مؤخرًا، بعد تأهله في أغسطس للمنافسات النهائية لهذه التصفيات وتصدره المجموعة الآسيوية والتي أقيمت في دمشق بسوريا، من خلال الفوز على خمس منتخبات هي السعودية وكازاخستان وسوريا وإندونيسيا والهند.