تستضيف حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" التجارب الرسمية لبطولتي الفورمولا 2 والفورمولا 3 لمدة ثلاثة أيام متواصلة، وذلك من 11 حتى 13 فبراير الجاري، استعدادا لانطلاقهما كجولة افتتاحية خلال سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2024.

وتنطلق التجارب الرسمية للفورمولا2 والفورمولا 3 لمدة 3 أيام استعدادا لانطلاق البطولتين التابعتين للاتحاد الدولي للسيارات في جولتهما الأولى، واللتان تمدان الفورمولا وان بالسائقين، وخلال أيام التجارب الرسمية لن يكون هناك حضور جماهيري، حيث تستعد الحلبة لاستقبال جماهيرها خلال التجارب الرسمية لبطولة الفورمولا وان وذلك في 22 و23 فبراير الجاري.

وتنطلق التجارب الرسمية استعدادا للجولة الافتتاحية وكآخر خطوة لاستعداد البطولتين لبدء الموسم الجديد، واللتان ستنطلقان في البحرين كسباق مساند لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2024، وخلال التجارب سيتمكن الفرق وسائقيهم من خوض فرصتهم الأولى لمعرفة مدى تنافسية سياراتهم الحديثة قبل السباق الأول لهذا الموسم.



تم منح مملكة البحرين شرف استضافة الجولة الافتتاحية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا وان لهذا العام، حيث سينطلق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان في الفترة من 29 فبراير حتى 5 مارس المقبل، تحت مسمى "20 عاما من صنع التاريخ" حيث تحتفل الحلبة بمرور 20 عاما لاستضافتها لسباقات الفورمولا وان.

الفورمولا 2 هي الدرجة الأخيرة على السلم للوصول للفورمولا 1، حيث يتألق العديد من خريجي البطولة في قمة رياضة السيارات اليوم، وأبرزهم تشارلز لوكلير من فيراري، وجورج راسل من مرسيدس، ولاندو نوريس وأوسكار بياستري من ماكلارين، وألكسندر ألبون ولوغان سارجينت من ويليامز ويوكي تسونودا من ألفا تاوري وتشو جوانيو من ساوبر.

ستشارك جميع فرق الفورمولا 2 الـ 11، كل منها بسيارتين، في التجارب الرسمية، وفي الوقت نفسه، فإن بطولة الفورمولا 3 هي الدرجة الثالثة الرسمية لصعود السلم للوصول للفورمولا وان وتشكل الفرق العشرة في البطولة خط انطلاق مكون من 30 سيارة، سينطلقون لأداء التجارب استعدادا للجولة الافتتاحية.

ستعقد الفورمولا 2 والفورمولا 3 سباقين خلال عطلة نهاية الأسبوع لجائزة البحرين الكبرى، إلى جانب التجارب والحصص التأهيلية. ستقام السباقات السبرنت في كلا البطولتين يوم الجمعة من عطلة نهاية الأسبوع، على أن تتبعها السباقات الرئيسية يوم السبت، ومن المقرر انطلاق الحصص التأهيلية يوم الخميس.

ومن المقرر أن يتضمن موسم 2024 للفورمولا 2 14 جولة، تنطلق في البحرين وتنتهي في أبو ظبي في ديسمبر، بينما تتكون بطولة 2024 للفورمولا 3 من 10 جولات، تبدأ في حلبة البحرين الدولية وتنتهي في سبتمبر في مونزا بإيطاليا. بعد اختبارات الفورمولا 2 والفورمولا 3، ستستضيف حلبة البحرين الدولية أيضًا اختبارات أرامكو للفورمولا 1 التمهيدية لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 21 إلى 23 فبراير.

ومن المقرر أن تنطلق بطولتي الفورمولا 2 والفورمولا 3 كسباقات مساندة لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2024 إلى جانب انطلاق بطولة بورش كاريرا الشرق الأوسط، وهي البطولة الرائدة في المنطقة والتي ستنطلق في جولتها الخامسة وقبل الأخيرة من موسم 2023/2024.

ويمكن للراغبين في حضور سباق الـ FORMULA 1 – جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2024 شراء تذاكرهم من خلال مراكز البيع التابعة لحلبة البحرين الدولية والمتواجدة في مجمع البحرين ستي سنتر أو عبر الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين الدولية www.bahraingp.com والذي يتضمن أيضا مزيد من خدمات الشراء الخاصة بالتذاكر وعروض الحلبة المختلفة أو الاتصال بالخط الساخن 17450000.