عمر البلوشي وأنس الأغبش


تواجدوا منذ السباق الأول في 2004 لتغطية انطلاقته

أكد إعلاميون أوروبيون مشاركون في تغطية "الفورمولا1"، أن مملكة البحرين تسير على النهج والطريق الصحيحين في تنظيم السباق طوال الـ20 عاماً الماضية، مشيرين إلى أنها حققت نجاحاً باهراً في استضافة هذا الحدث العالمي خلال العقدين الماضيين.


وأضافوا في لقاءات مع "الوطن"، أن الإنجازات والتطورات التي شهدتها حلبة البحرين طوال العقدين الماضيين، تؤكد مدى حرص المملكة على مواصلة التميز والريادة في سباقات "الفورمولا 1"، موضحين أنهم شهدوا بداية انطلاق استضافة البحرين للسباقات في 2004.

وأشار الإعلامي الإيطالي في راديو "مونتي كارلو" باولو تشيكارونيه، إلى أن البحرين دائماً ما تميزت في استضافة سباقات "الفورمولا1" منذ أول سباق قبل 20 عاماً والذي تواجد به شخصياً لتغطية مجرياته حينها.

وأضاف أن المملكة تسير على النهج والطريق الصحيحين في العمل مع النجاحات الباهرة والكبيرة التي حققتها خلال العقدين الماضيين من خلال هذه التنظيم المميز والرائع للسباق العالمي.

وأكد، أنه كان شاهداً على جميع الإنجازات والتطورات التي شهدتها حلبة البحرين في الـ20 عاماً الماضية، والتي تؤكد مدى حرص المملكة على مواصلة التميز والريادة في " الفورمولا1" خصوصاً ورياضة السيارات عموماً.

الإعلامي الإسباني ميغيل غوميز، أكد أنه تواجد في أول سباق لـ"الفورمولا1" في عام 2004، والذي كان بمثابة تجربة جديدة ومثيرة في ذلك الوقت أن يقام السباق في مملكة البحرين في بيئة صحراوية. وأوضح أن حلبة البحرين الدولية تعتبر من أفضل الحلبات في العالم، وخاصة مع التنافسية الكبيرة التي تشهدها الحلبة، بالإضافة إلى كون سباق البحرين من السباقات الكلاسيكية في روزنامة "الفورمولا1".

وحول تواجده في السباقات الماضية، أكد أن المنامة شهدت تغييرات كبيرة من الجانب العمراني عما كان عليه الوضع في أول سباق له في البحرين، مشيداً بالتطور الكبير الذي شهدته العاصمة والبحرين ككل، مثنياً على التعامل الودي الذي يبديه شعب البحرين والمقيمين معهم.

فيما أكد الصحافي الإيطالي باولو فيليشيتي، والذي شهد أول سباق في 2004 كونه أول حدث عالمي في منطقة الشرق الأوسط، أن البحرين شهدت تحولاً جديداً خلال العقدين الماضيين مع استضافة هذا الحدث العالمي الذي أصبح يتطور عاماً بعد عام وأضاف أنه من المثير للاهتمام أن يتم تشييد حلبة البحرين الدولية ومرافقها خلال فترة قصيرة، ما يؤكد الجهود التي تقوم بها البحرين من أجل إنجاح هذا الحدث، لافتاً إلى أن حلبة البحرين تعتبر أول حلبة يتم فيها تخصيص مسار دائم ومسار آخر.

وذكر، أن المركز الإعلامي في "الحلبة"، شهد هو الآخر تطوراً ملموساً، معتبراً أن ذلك أمراً مشجعاً لاستقطاب المزيد من الإعلاميين لتغطية هذا الحدث.