زهراء حبيب


687 ألف دينار لتوفير 36 حافلة لـ«التنمية»


فتح مجلس المناقصات والمزايدات، أمس الخميس، 6 مناقصات تقدّم لها 23 عطاء من مختلف الشركات، من بينها مناقصة تقدّمت بها وزارة التنمية الاجتماعية لاستئجار 36 حافلة لمدة 3 سنوات لتوفير خدمة نقل الطلبة والطالبات من مساكنهم إلى المراكز التابعة للوزارة «ذهاباً وإياباً»، ومنها استئجار حافلات بدون سائق على مدار الساعة، وتقدم لها خمس شركات، وكان أقل عطاء بـ687 ألف دينار.

وقدّمت هيئة البحرين للسياحة والمعارض مناقصة للحصول على العطاءات من الشركات والمورّدين لفعالية منامة ريترو، والتي تهدف إلى إعادة روح الماضي إلى سوق المنامة من خلال إقامة سلسلة من الأنشطة التي تساهم في تنشيط المتاجر في السوق، وتقدّم لها 5 عطاءات، وكان أقلها 79.3 ألف دينار.

فيما دعت شركة بلاج الجزائر للتطوير العقاري المقاولين، وممّن لديهم التأهيل المُسبق من قِبل هيئة الكهرباء والماء لمناقصة تنفيذ أعمال الكابلات المغذية لمحطة بلاج الجزائر بجهد 66 كيلوفولت، وتقدّمت لها شركتان، وبلغت قيمة العطاء الأقل 4.2 مليون دينار.

وطرحت شركة بابكو للتكرير مناقصة لاستبدال معدّات الرسو للرافعات الهوائية وخطافات التحرير السريع في رصيف سترة والجزيرة الجديدة، والتي ستوفر مرونة أكثر في عمليات رسو السفن كون المعدات الحالية قديمة، وتقدّم لها عطاءان كان أقلهما بقيمة 564.569 ألف دينار.

وفتح المجلس مناقصة لصالح مجموعة طيران الخليج، حيث تسعى شركة مطار البحرين لصيانة تكييف الهواء والمعدّات الميكانية في مبنى الركاب بمطار البحرين الدولي والمرافق المساعدة، الحصول على عروض مقدّمي العطاءات للحصول على عقد صيانة سنوي، وتقدّم لها 4 عطاءات.

وقدّمت هيئة الكهرباء والماء مناقصة لتوريد كابلات أرضية لغرض استخدامها من قبل الإدارة، والتي تقدّمت لها 5 شركات بعطاءات مختلفة، كان أقلّها بقيمة 378.4 ألف دينار.