أنس الأغبش وعمر البلوشي




أعرب رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله الفيصل آل سعود عن تهانيه بمرور 20 عام على استضافة مملكة البحرين لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1، مشيراً إلى أن هذه المناسبة يحتفل فيها الجميع في المملكة العربية السعودية والخليج العربي.


وأكد سموه لـ"الوطن الرياضي" أن البحرين دائماً ما كانت مصدر إلهام للسعودية وهذا ما نتذكره ونعتز ونتشرف به كثيراً، مشيراً إلى أن استضافة البحرين في عام 2004م لسباق الفورمولا1 للمرة الأولى، والذي تواجد فيه شخصياً لمتابعته، ساهم في تغيير في المنطقة، معرباً عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للبحرين.

وأشار سموه إلى أن جميع الفرق والمتسابقين والزوار يثنون على حسن وكرم الضيافة البحرينية، مؤكداً أن حلبة البحرين الدولية من أفضل الحلبات.

وأوضح أن السعودية ستستضيف سباق الفورمولا1 الأسبوع القادم والذي يعتبر السباق الرابع للمملكة، منوهاً إلى حرصهم على أن تكون هذه التجربة أفضل من العام الماضي من جانب الخدمات والتطوير والفعاليات المصاحبة، وسط مساعيهم لتطوير رياضة السيارات في السعودية، واستضافة سباقات متنوعة مستقبلاً.

وقال أنه مع اكتمال حلبة القدية بين عامي 2027 و2028، سيسهم ذلك في تقديم الإضافة من جانب الخبرة وخوض تجربة جديدة لكل من يزور ويتابع السباق في السعودية.

وردا على سؤال الوطن الرياضي فيما إذا كان سيقام سباقين في السعودية مستقبلاً مع وجود حلبتي جدة والقدية، أكد سموه أن الحديث سابق لأوانه في هذا الشأن، وفي حال كان هناك طلب أو رغبة في ذلك فأنه ليس هناك مانع لتحقيقه.