يبدو أن جيل مانزانو حكم مباراة فالنسيا وريال مدريد المثيرة للجدل على صعيد الدوري الإسباني، سيدفع ثمنا باهظا لما حدث في المواجهة.

وكاد ريال مدريد يحقق الفوز أمام فالنسيا في ملعب "ميستايا"، ضمن الجولة 27 من الدوري الإسباني، لكن الحكم أطلق صافرة نهاية اللقاء قبل ثانيتين فقط من تسجيل الإنجليزي جود بيلينغهام هدف فوز الفريق الملكي، لتنتهي المواجهة بالتعادل 2-2.

هذا الأمر فجر غضب لاعبي ريال مدريد، الذي تجمعوا حول حكم اللقاء، ليخرج بيلينغهام عن السيطرة، وينال بطاقة حمراء مباشرة.



الصحافة المدريدية فتحت النار على جيل مانزانو، واتهمته بتعمد حرمان الريال من الفوز خاصة وأن الانتصار كان سيجعل الفريق الملكي يبتعد بالصدارة عن غريمه التاريخي برشلونة.

وكانت الصحافة المدريدية قامت باستعراض تاريخ هذا الحكم مع الفريق الملكي، حيث واقعة الأمس لم تكن الوحيدة المثيرة للجدل، حيث حدثت وقائع سابقة في عدة مباريات كان طرفها "الميرينغي".

ونتيجة للجدل المثار، استقرت لجنة الحكام في الاتحاد الإسباني لكرة القدم على معاقبة مانزانو، خاصة أنها لم تفهم سبب القرار الذي اتخذه.

وبحسب محطة "كادينا سير" الإذاعية الإسبانية، فإنه من المتوقع ألا يقوم جيل مانزانو بالتحكيم في الليغا لفترة من الوقت، عقابا له على سوء تقديره في موقعة "ميستايا".

ويحتل ريال مدريد حاليا صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة بفارق 7 نقاط عن جيرونا الوصيف و9 نقاط عن برشلونة الثالث.