جهاز الاستخبارات في كوريا الجنوبية علم أن الشمال قرّر مؤخرا إرسال أربع فرق مؤلفة من 12 ألف جندي، بينها قوات خاصة، للمشاركة في الحرب في أوكرانيا"

نقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، عن جهاز الاستخبارات في البلاد أن كوريا الشمالية قرّرت إرسال "قوة كبيرة" من 12 ألف جندي إلى روسيا لدعمها في حربها ضد أوكرانيا.

وقالت الوكالة "قال جهاز الاستخبارات إنه علم أن الشمال قرّر مؤخرا إرسال أربع فرق مؤلفة من 12 ألف جندي، بينها قوات خاصة، للمشاركة في الحرب في أوكرانيا".

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أعلن أمس الخميس، أن روسيا تستعد لنشر 10 آلاف جندي كوري شمالي للقتال ضد كييف، نقلاً عن معلومات استخباراتية.

وبحسب وكالة فرانس برس، سبق لزيلينسكي أن اتهم كوريا الشمالية بإرسال قوات إلى الجيش الروسي، لكن هذه المرة الأولى التي يقدم فيها رقماً دقيقاً.

وقال زيلينسكي إن عدداً غير محدد من الجنود الكوريين الشماليين موجود بالفعل على أراضٍ أوكرانية محتلة من جانب الروس، استناداً إلى معلومات من استخباراتنا.

"خطوة نحو حرب عالمية"

وأضاف، متحدثاً للصحافيين في بروكسل، بعد محادثات مع قادة الاتحاد الأوروبي: "نحن على علم بأن نحو 10 آلاف جندي من كوريا الشمالية يستعدون لإرسالهم للقتال ضدنا".

وذكر زيلينسكي أن القوات الكورية الشمالية تضم قوات برية وعناصر تكتيكية أخرى.

وحذر الرئيس الأوكراني قائلاً: "هذه هي الخطوة الأولى نحو حرب عالمية"، مشيراً إلى أن إيران تدعم روسيا أيضاً بطائرات من دون طيار وصواريخ، وهو ادعاء نفته طهران أكثر من مرة.

الناتو: لا نستطيع تأكيد إرسال كوريا الشمالية جنودا إلى روسيا حتى الآن