وليد عبدالله


تتواصل تدريبات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وذلك تحضيرا للمواجهة الأولى التي تجمع المنتخب بنظيره المنتخب النيبالي يوم 21 مارس، وذلك ضمن الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثامنة بالمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027.

وقد أجرى المنتخب الوطني حصة تدريبية مسائية "السبت" على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، والتي قادها المدرب الكرواتي دراغان تالاييتش يعاونه المدرب الوطني المساعد مريان عيد والطاقم الفني المعاون المكوّن من المدرب المساعد الكرواتي غوران لاكوفيتش، ومدرب اللياقة البدنية الكرواتي ماتيي فليبي، ومدرب الحراس الكرواتي إيفان كوفاتشيتش والمحلل الفني ياسمن أوسمانوفيتش، والتي شارك فيها 28 لاعبا من أصل 30 لاعبا.

وقد وصل محترف عجمان الإماراتي علي مدن والذي من المنتظر أن ينتظم في التدريبات اليوم "الأحد"، على أن تكتمل صفوف الأحمر بانتظام محترف ملادا بوليساف التشيكي عبدالله يوسف الذي يصل "الاثنين" 18 مارس.


ويركز المدرب دراغان خلال الحصصة التدريبية على الجوانب الفنية ووضع الخطط التكتيكية التي سيعتمد عليها في المواجهة الأولى امام النيبال بعد 5 أيام، والمواجهة الثانية التي تجمع المنتخبين يوم 26 مارس ضمن مباريات الجولة الرابعة من تصفيات المرحلة الثانية، والتي يتطلع من خلالها الأحمر لتحقيق 6 نقاط مهمة في مشواره ف هذه المرحلة، تمنحه ضمان العبور للمرحلة الثالثة من التصفيات المزدوجة.

ويحتل المنتخب الوطني المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد فوزه في المباراة الأولى على حساب المنتخب اليمني بهدفين دون رد، فيما خسر المنتخب أمام المتصدر منتخب الإماراتي "6 نقاط" بذات النتيجة ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب هذه المجموعة من التصفيات الآسيومونديالية.