الشباب للصدارة يتربص بالتضامن




عمر البلوشي

تُستأنف اليوم منافسات دوري خالد بن حمد لكرة اليد للموسم الرياضي 2023-2024، بمواجهتين في انطلاقة الجولة الخامسة تجمع الأولى فريقي الشباب والتضامن عند الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة مساءً، ومن ثم يلتقي النجمة والبحرين عند العاشرة والنصف مساءً على صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد في أم الحصم.


ويتطلّع الشباب إلى ملاحقة الأهلي المتصدر والاستفادة من هذه المواجهة بالفوز على التضامن الذي يمتلك فرصة كذلك للمنافسة على الصدارة، حيث تعتبر إمكانات الشباب أفضل من منافسه، إلا أنه لا يمكن الاستهانة بهذه المواجهة، وخاصة بعد فترة التوقف الطويلة للفريقين.

ويركّز الشباب على تفادي أي مفاجآت في هذا اللقاء، وخاصة أن الفريق تنقصه مباراة واحدة عن بقية منافسيه، وسيضعه الانتصار في الصدارة ولو مؤقتاً.

من جانب آخر، يدخل النجمة مباراة اليوم وعينه على الفوز من أجل تعويض البداية المهزوزة للفريق والتي لم يعتد عليها منذ عدة مواسم بعد السيطرة التامة على المنافسة والبطولات المحلية، حيث يحتل الفريق المركز الرابع بثماني نقاط من انتصارين وخسارتين.

ويعاني النجمة من غيابات الإصابات، وكان حينها يفتقد جهود اللاعبين محمد ميرزا ومحمد حبيب للإيقاف، إلا أنه في الوقت الحالي من المفترض أن يكون وضع الفريق أفضل مما كان عليه في الجولات الماضية.

وعمل المدرب سيد علي الفلاحي على تصحيح الأمور في الفترة الأخيرة، والتركيز نحو الظهور بمستوى أفضل مما كان عليه على الرغم من الظروف التي قادت الفريق لهذا الأداء المتذبذب مع انطلاقة الموسم.

ويحتل الأهلي صدارة الترتيب العام للدوري بمجموع 10 نقاط، والشباب ثانياً والدير ثالثاً برصيد 9 نقاط، والنجمة رابعاً والاتفاق خامساً والتضامن سادساً برصيد 8 نقاط، وباربار سابعاً وتوبلي ثامناً برصيد 7 نقاط، والبحرين تاسعاً برصيد 6 نقاط، والاتحاد عاشراً برصيد 5 نقاط، وسماهيج في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.