حسين الدرازي

بات اللاعب الأمريكي براندون اوستن بديلاً لمواطنه ريكي ليدو في الفريق الأول لكرة السلة بنادي المحرق لماتبقى من منافسات الموسم الرياضي الحالي 2023-2024، وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها ليدو في مباراة الجولة الأولى للمربع الذهبي لدوري زين السلاوي والتي انتهت محرقاوية بنتيجة 95-82، إذ لعب ليدو 28 دقيقة في ذلك اللقاء وخرج مصاباً، لكن زملائه أكملوا المهمة بنجاح وخطفوا الانتصار ليقتربوا من بلوغ المباراة النهائية.

وبعد الفحوصات التي خضع لها ريكي ليدو اتضح إصابته بتمزق في عضلة الفخذ وبالتالي من المتوقع أن يغيب لمدة أربعة إلى ستة أسابيع، وبالتالي يحق للمحرقاويين استبداله بحسب اللوائح مع وجود بعض الاشتراطات.



وبدأ براندون تدريباته مع الفريق الاحمر، وستكون المهمة الأولى له في لقاء الجولة الثانية للمربع الذهبي للدوري أمام الأهلي عند الثامنة من مساء يوم غدٍ الخميس على صالة مدينة خليفة الرياضية، إذ سيلعب بجوار مواطنه تايلر ويلكرسون، وفي حال فوز المحرق بهذا اللقاء سيتأهل للمباراة النهائية، بينما الخسارة ستؤجل الحسم لمباراة فاصلة.

ولدى المحرق محترف ثالث هو ادريان اوتر ويخوض مع الفريق منافسات السوبرليغ الآسيوي لكن لايمكن إشراكه محلياً كونه لعب لناديين هذا الموسم هما الأهلي والنجمة وبالتالي لايحق له اللعب لنادٍ ثالث محلياً، ولذلك تم اللجوء للتعاقد مع محترف آخر، واستقر المحرقاويون على براندون الذي سبق له تحقيق لقب الدوري السعودي مع النصر وهو لعب هذا الموسم لنادي السلام السعودي تحت قيادة المدرب الوطني حسين قاهري.

واللاعب الجديد خاض عشر مباريات مع نادي السلام وسجل مامجموعه 268 نقطة، وبمعدل 26.8 نقطة للمباراة الواحدة، وسجل 32 ثلاثية بمعدل 3.2 في كل مباراة ومن أصل 74 محاولة ككل وبمعدل نجاح 43%، ومن النقطتين سجل 122 نقطة ومن الرمية الحرة 50 نقطة