عمر البلوشي


فرض المالكية التعادل على منافسه الرفاع الشرقي بنتيجة هدفين لكلاً منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الأولى من ملحق الصعود والهبوط لدوري ناصر بن حمد الممتاز ودوري الدرجة الثانية لكرة القدم للموسم الرياضي 2023-2024، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على استاد خليفة بمدينة عيسى.

وشهدت المباراة انطلاقة مثالية وقوية لصالح الرفاع الشرقي الذي نجح في التسجيل بعد حصول مهاجمه البرازيلي تياغو أوغوستو على ضربة جزاء نفذها جاسم خليف بنجاح في الدقيقة 11.

ليواصل الشرقي ضغطه وينجح في مضاعفة النتيجة بعد استغلال تياغو للارتباك في منطقة جزاء المالكية وتصبح النتيجة هدفين دون مقابل.

وبعد هدف الشرقي الثاني، ظهر المالكية بصورة مغايرة للغاية وقدم أداء فني قوي وسريع اعتمد على الكرات المرتدة والدخول من الأطراف، لينجح في تقليص النتيجة عن طريق حسن علي في الدقيقة 31، ويواصل بعدها فارس الغربية الضغط من دون تسجيل اي هدف على الرغم من خطورة فرصه.

وظهر المالكية بشكل أقوى في الشوط الثاني وكان هو الطرف الأفضل من دون منازع، وأضاع العديد من الفرص طوال الشوط، ليتمكن من إحراز التعادل في الدقيقة 101 بعد خطأ من لاعب الشرقي أحمد ميرزا في التشتيت وتدخل الكرة مرمى فريقه على الرغم من إبعاد الحارس علي مكي لها.

وشهدت المباراة حالة تحكيمية مثيرة للجدل في الدقيقة 64 بعدما سجل المالكية هدف التعادل الثاني بعد كرة ركنية ومحاولة لاعب الشرقي إبعادها، مع دخول الكرة المرمى والتي سبقتها صافرة الحكم عمار محفوظ، مع احتساب الهدف ومن ثم التراجع في القرار وإعادة الركنية للمالكية.