سوزا يقوم ببداية ذهبية في أول حملة كاملة له في جولة أبوظبي جراند سلام العالمية

أشاد نجم رياضة الجوجيتسو البرازيلي الفائز بالميدالية الذهبية جاكسون سوزا، باتحاد الإمارات للجوجيتسو لإحداثه تغييرات نموذجية في هذه الرياضة، بعد ان تألق ببداية فائزة في أول حملة كاملة له في جولة أبو ظبي جراند سلام العالمية.
وبدأ الرياضي البرازيلي، الذي تم احياء مسيرته الرياضية بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، بالفوز بلقب الماسترز لوزن 94 كغ في اسطنبول في تركيا خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع في بداية الجولة العالمية 2024- 2025.
وقال سوزا، المدعوم من شركة سكالو التكنولوجية وهي شركة مشاريع تكنولوجية اماراتية: "إن ما فعله اتحاد الإمارات للجوجيتسو من أجل رياضتنا يشكل تغييراً نموذجياً".
وأضاف: "لقد أتاحوا فننا الرياضي الجميل واللطيف للأشخاص والأماكن التي لم تكن على الخريطة من قبل. كما أظهروا قيادة وابتكاراً حقيقيا من خلال تقدير الرياضة والرياضيين، رجالاً ونساءً، بطريقة لا تفعلها اتحادات الجوجيتسو الأخرى".
وتابع سوزا: "ان جميع فعاليات الجوجيتسو في الإمارات العربية المتحدة مصممة بشكل جميل ومنظمة بشكل مثالي، وإنه لشرف حقيقي أن أكون جزءاً منها. وبدون دعم الاتحاد، فإن بعض أفضل الرياضيين الذين يتنافسون في بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين، والعديد منهم من المواهب الشابة، لن يتمكنوا من النجاح أبداً".
وقال إن تربيته الصعبة تمنحه دافعاً إضافياً لتحقيق الميدالية الذهبية مرة أخرى في جولة أبوظبي جراند سلام العالمية، والتي تشمل أيضاً جولات في البرازيل والولايات المتحدة والصين واليابان وأستراليا ولندن وإيطاليا وأبوظبي وموسكو.
ويضيف الرياضي الذي يدير برامج تدريبية في صالة الألعاب الرياضية الخاصة به في لندن، وفاز في آخر بطولتين من بطولات جراند سلام: "في كل مرة أصعد فيها على متن الطائرة، أخبر عائلتي وطلابي أنني سأحاول إعادة الميدالية الذهبية إلى الوطن في موسم الجولة العالمية 2023-2024 في روما وأبوظبي".
"لقد نشأت في فافيلا (حي من الطبقة العاملة في البرازيل). وكانت هناك أوقات في طفولتي لم يكن لدينا فيها سقف فوق رؤوسنا، أو طعام على المائدة. لكن على الرغم من الفقر، غرست أمي في داخلي ضرورة السعي لتحقيق التميز".
"واعتقد ان مجرد التنافس للمشاركة لم يكن كافيا. لقد توقعت مني الفوز، وما زلت أحمل هذا الطموح بداخلي. أنا متحمس جداً للمنافسة في جولة أبوظبي جراند سلام العالمية للمرة الأولى".
واختتم سوزا قائلا: "لم أشارك في السنوات السابقة لأن الأمر يتطلب الكثير من الوقت والالتزام. ولكن بفضل شركة سكالو فقط تمكنت من المشاركة في أكبر عدد ممكن من البطولات الأربع الكبرى. إنه حقاً حلم كل رياضي في رياضة الجوجيتسو البرازيلية".