بعد وضع حجر أساس مشروع مركز الرياضات المائية العالمي على أرض الجامعة


في إطار تعزيز التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية البرازيل الاتحادية، قام السفير البرازيلي لدى مملكة البحرين أدريانو سيلفا بوتشي بزيارة إلى جامعة البحرين للتكنولوجيا. هدفت الزيارة مناقشة سُبل تطوير مشاريع جديدة في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال في المجال الرياضي.

رافق وفد السفارة البرازيلية فريقاً من شركة سبورتيكا البرازيلية والتي تعتبر واحدة من أهم الشركات الرياضية الرائدة على مستوى العالم، حيث تم الاتفاق على توقيع إتفاقية بين الطرفين حول تطوير مهارات ريادة الأعمال لتأسيس المشاريع الناشئة في المجال الرياضي وربط الجامعة بواحدة من أكبر مراكز الابحاث في البرازيل وجامعات برازيلية كبرى.

رحب الدكتور حسن الملا رئيس جامعة البحرين للتكنولوجيا بالسفير البرازيلي والوفد المرافق من شركة سبورتيكا مؤكدا على أهمية هذا التعاون وتعزيز دور الجامعة وقدراتها في دعم وتطوير قطاع الرياضة في مملكة البحرين.

من جانبه، أعرب السفير البرازيلي عن ترحيبه بفرص التعاون مع جامعة البحرين للتكنولوجيا في هذا المجال مشيرًا إلى إمكانية الاستفادة من الخبرات البرازيلية المتقدمة في تكنولوجيا الرياضة خاصة في ظل قرب افتتاح المركز الدولي للتميز الذي يضم أحواض اولمبية للسباحة وجميع المرافق الداعمة على أرض الجامعة.

وأشار الجانبان إلى أهمية تبادل الخبرات والمعارف، وتنظيم برامج تدريبية وبحثية مشتركة في هذا المجال الرياضي كما بحثا سُبل إشراك الشركات والمؤسسات المتخصصة في البلدين لتنفيذ مشاريع بحثية تطبيقية في تكنولوجيا الرياضة.

الجدير بالذكر انه تم وضع حجر الأساس لمشروع مركز دولي للتميز على أرض جامعة البحرين للتكنولوجيا ومكتب إقليمي للألعاب المائية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للألعاب المائية ومجموعة جي إف إتش المالية واللجنة الاولمبية البحرينية والاتحاد البحريني للسباحة تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في يناير من هذا العام.