استعدادًا للأولمبياد المدرسي

في إطار التحضيرات للنسخة السادسة من الأولمبياد المدرسي المزمع إقامتها ابتداءً من 15 إلى 26 سبتمبر 2024م، المقبل بتنظيم من اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، عقدت اللجنة الأولمبية اجتماعا تنسيقيا مع معلمي ومعلمات التربية الرياضية بالمدارس الحكومية والخاصة بقاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بحضور مدير إدارة التربية الرياضية بالوزارة د. نادر جمالي والمدير التنفيذي للجنة الأولمبية السيد أحمد عبدالغفار وعدد من المسؤولين من الجانبين.
وخلال الاجتماع تمت مناقشة الاستعدادات النهائية وتوضيح الأنظمة واللوائح الخاصة بالمنافسات حيث قدم وفد اللجنة الأولمبية شرحا متكاملا عن الحدث الذي انطلق لأول مرة في 2014 بـ 4 رياضات واستمر في 2015 بـ 6 رياضات وفي 2016 بـ 8 رياضات وقفز إلى 14 رياضة في 2017 وأخيرا 20 رياضة في 2018 قبل أن يتوقف بسبب جائحة كورونا " كوفيد 19" في 2019، وستتضمن النسخة القادمة 28 رياضة وستقام على حوالي 17 منشأة رياضية.
وتمت الإشارة إلى أن التسجيل المبدئي سيبدأ بتاريخ 20 يونيو، فيما سيكون التسجيل النهائي بالأسماء بتاريخ 9 سبتمبر المقبل، وقد تم تسليم جميع المدارس استمارات المشاركة.
وأكد وفد اللجنة الأولمبية على أهمية الأولمبياد المدرسي كمنصة لتشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة وغرس قيم التعاون والتنافس، وأشاد الوفد بالدور الكبير الذي يلعبه مدرسو التربية الرياضية في تحقيق نجاح هذا الحدث الرياضي الكبير من خلال توفير فرص متكافئة لجميع الطلبة للمشاركة وإبرازًا لمواهبهم الرياضية.
كما تناول الاجتماع استعراض الأنظمة واللوائح المنظمة للأولمبياد، بما في ذلك قواعد التسجيل، والتحكيم.

وفي ختام الاجتماع، شكر ممثلو اللجنة الأولمبية الحضور على تعاونهم وحماسهم، مؤكدين أن العمل الجماعي والتنسيق المستمر بين اللجنة والمدارس هو مفتاح الضمان لنجاح الأولمبياد وتحقيق الأهداف المرجوة.

يُذكر أن الأولمبياد المدرسي يمثل جزءاً من استراتيجية اللجنة الأولمبية لتطوير الرياضة المدرسية في البحرين وتعزيز الوعي بأهمية الرياضة في بناء جيل صحي ونشيط. ومن المتوقع أن يشهد الأولمبياد مشاركة واسعة من الطلاب والطالبات من مختلف المدارس، مما سيعزز روح التنافس الرياضي الإيجابي لدى الشباب.