حقق فريقا العصا لقياس الخطوات العسكرية بوزارة الداخليّة، المركزين الأول والثاني في البطولة العالميّة السنويّة لعصا قياس الخطوات العسكريّة، والتي نظمتها أكاديميّة "ساند هيرست" البريطانيّة بمشاركة 20 فريقاً من داخل المملكة المتّحدة وخارجها.

وحصل العريف سيد أبو الحسن شيرازي على أفضل قائد فريق في البطولة، بينما حصل نائب عريف جمشيد عبدالرشيد على أفضل لاعب فردي في مهارة العصا بالبطولة.

وبهذا يكون فريقا وزارة الداخليّة حصدا جميع جوائز البطولة لهذا العام، حيث حظي الفريقان بإشادة آمر أكاديميّة "ساند هيرست" البريطانيّة لما شهده الفريقان من مستوى متقدم وأداء باهر.

وأشاد آمر الأكاديميّة الملكيّة للشرطة اللواء فواز الحسن بدعم ورعاية وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة والذي كان له الفضل في تحقيق هذا الإنجاز الدولي، منوهاً في الوقت ذاته بالمتابعة الحثيثة من قبل سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام.

كما أعرب اللواء فواز الحسن عن تهانيه لجميع أعضاء الفريق، مثمناً مشاركتهم بكامل الجاهزيّة والاستعداد.

وأشاد بما أبدوه من عزيمة وإرادة صلبة للحفاظ على المركز الأول والتربع على عرش البطولة للمرة الـ11 على التوالي، بفضل ما قدموه من أداء متميز والتزامهم بمعايير الانضباط والعمل الجاد.

وأشار إلى أنّ الأكاديميّة من منطلق دورها العلمي والتدريبي أولت اهتماماً خاصّاً لعملية تدريب الفريق منذ بداية مشاركته في هذه البطولة عام 2009، تضمنت تزويد أعضاء الفريق بكل الإمكانات المؤهلة للحصول على مراكز رفيعة في البطولة الدوليّة.