بدأت الخميس 27 يونيو 2024 رسميا منافسات النسخة الثلاثين من بطولة البارح الدولية والتي تقام برعاية الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية رئيس الاتحاد العربي للشراع على ساحل بلاج الجزائر لغاية 29 يونيو الجاري.

هذا وقد شهدت البطولة مشاركة لاعبين من بريطانيا ومالدوفا وبلجيكا وسنغافورة ليرتفع عدد الدول المشاركة إلى 10 دول بجانب كلا من المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، دولة الإمارات العربية المتحدة، جمهورية العراق، المملكة المغربية يتنافسون في ثلاث فئات رئيسية وهي فئة الكا 4، الكا 6، والأوبتسمت.

وقال المدير الفني للبطولة المدرب قاسم بن جميع أن اليوم الأول من البطولة شهد أجواءا ممتازة، حيث كانت الرياح تتراوح سرعتها بين 13 و15 عقدة، مما أتاح للفرق فرصاً ممتازة للاستفادة من الظروف المثالية للإبحار.

وأضاف "جميع القوارب كانت حاضرة على خط البداية، حيث انطلقت السباقات بحماس وتنافس شديد واستغرق كل سباق ما بين 35 إلى 37 دقيقة، مما يظهر مهارات البحارة في التعامل مع التحديات والرياح المتغيرة...".

هذا وقد أسفرت نتائج اليوم الأول لسباق الكا 6 عن تصدر لاعب منتخبنا أحمد عبدالله وجاء ابراهيم شويطر ثانيا والإماراتي محمد عبدالكريم ثالثا والكويتي سالم غالي رابعا ومواطنه ابراهيم الفريح خامسا.

وفي سباق ألكا 4 تتصدر الإماراتية مروة الحمادي الترتيب ثم الإماراتي عبدالله طارق ثانيا ومواطنه محمد عويس ثالثا ومواطنه ماجد أحمد رابعا ولاعب منتخبنا خليفة الدوسري خامسا.

وتحظى البطولة بمتابعة واهتمام من الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وجهود كبيرة من اللجنة المنظمة تعد بطولة البارح الدولية من أبرز الفعاليات الرياضية في مجال الإبحار الشراعي والتي ينظمها الاتحاد البحريني للرياضات البحرية منذ عام 1989، وتجذب سنوياً نخبة من أفضل الفرق العالمية، ما يجعلها منصة هامة لتبادل الخبرات والتنافس.