أجرى سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية أحمد الساعاتي، وبرفقة رئيس وزراء جمهورية ياقوتيا الروسية إيغور بوريسوف، زيارة إلى الفريق الرياضي البحريني المشارك في النسخة الثامنة من دورة ألعاب أطفال آسيا، المقامة في جمهورية ياقوتيا الروسية خلال الفترة من 26 يونيو إلى 4 يوليو 2024. وتشهد الدورة مشاركة 25 دولة من القارة الآسيوية.

وقد أشاد السفير بمشاركة الفريق البحريني في هذه البطولة الدولية، مؤكدًا أنها فرصة قيمة لاكتساب الخبرة والتنافس على المستوى الدولي، مشيرًا إلى الدعم الكبير الذي توليه مملكة البحرين لقطاع الشباب والرياضة، وخاصة الرياضة المدرسية من خلال رعاية الأطفال في سن مبكرة وتنمية مواهبهم وقدراتهم الرياضية.

وأكد السفير أن تنظيم مملكة البحرين للعديد من الفعاليات الرياضية الموجهة للأطفال، مثل أولمبياد الصغار وأولمبياد الأطفال، بالإضافة إلى استضافة دورة الألعاب المدرسية الدولية في أكتوبر 2024، يعكس الجهود المبذولة للاهتمام بالأطفال والاحتفاء بإنجازاتهم المشرفة من أجل الإسهام في مسيرة التنمية الوطنية لمملكة البحرين. هذا وتشارك مملكة البحرين في دورة ألعاب أطفال آسيا في لعبتي السباحة والشطرنج.