حقق أوسكار بياستري، سائق مكلارين، انتصاره الأول في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بفوزه بجائزة المجر الكبرى، أمس الأحد، قبل ثلاث لفات على نهاية السباق الذي جاء مليئا بالإثارة.

وأنهى لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، السباق في المركز الثالث.

وقال بياستري قبل توزيع الجوائز، بعدما أنهى السباق بفارق 2.141 ثانية أمام نوريس، "إنه أمر مميز جدا جدا. إنه اليوم الذي كنت أحلم به منذ نعومة أظافري، اعتلاء منصة التتويج في فورمولا 1".
وكانت هذه المرة الأولى التي يهيمن فيها مكلارين على أول مركزين منذ جائزة إيطاليا الكبرى في 2021، عندما فاز دانييل ريكاردو بالسباق وحل نوريس ثانيا.

وأصبح بياستري سابع سائق يحقق انتصارا بعد 13 جولة هذا الموسم.

ولا يزال فرستابن في صدارة الترتيب العام، لكن الفارق الذي يفصله عن نوريس أقرب منافسيه تقلص إلى 76 نقطة، بينما ارتقى مكلارين للمركز الثاني في الترتيب العام للصانعين، على حساب فيراري، بفارق 51 نقطة خلف رد بول المتصدر.

وحل كارلوس ساينز سائق فيراري في المركز السادس متفوقا على سيرجيو بيريز سائق رد بول الذي أضاف إلى رصيده من النقاط أخيرا بعدما خرج خالي الوفاض ثلاث مرات في آخر ستة سباقات.

واحتل جورج راسل سائق مرسيدس المركز الثامن وحصد نقطة إضافية بعدما سجل أسرع لفة وحل يوكي تسونودا سائق (ر.بي) المركز التاسع، بينما جاء لانس سترول سائق أستون مارتن في المركز العاشر.