وليد عبدالله

يختتمه بالودية الثانية أمام مورا السلوفيني.. الثلثاء

يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته ضمن المعسكر التدريبي في مدينة ماريبور السلوفينية، والذي يأتي من تحضيرات المنتخب استعدادا لخوض منافسات المرحلة الثالثة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.
وكان المنتخب قد خاض وديته الأولى في هذا المعسكر أمام فريق نادي لوكوموتيفا زغرب الكرواتي، والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 3/2، سجل هدفي المنتخب في تلك الودية إسماعيل عبداللطيف وإبراهيم الختال.
ومن المنتظر أن يخوض الأحمر الكروي وديته الثانية أمام فريق مورا السلوفيني يوم غد الثلاثاء، والتي يختتم من خلالها هذا المعسكر قبل العودة إلى مملكة البحرين، ومن ثم التجمع لشد الرحال إلى استراليا وتحديدا مدينة جولدن كوست يوم 27 أغسطس، لبدء المهمة الأولى امام منتخب استراليا يوم 5 سبتمبر، ضمن مباريات الجولة الاولى لحساب المجموعة الثالثة بالتصفيات الحاسمة.
وقد اجرى المنتخب الوطني أمس حصتين تدريبيتين قادهما المدرب الكرواتي دراغان تالاييتش يعاونه المدرب الوطني المساعد مريان عيد والطاقم المعاون المكوّن من: المدرب المساعد الكرواتي غوران لاكوفيتش، ومدرب اللياقة البدنية الكرواتي ماتيي فليبي، ومدرب الحراس الكرواتي إيفان كوفاتشيتش والمحلل الفني ياسمن أوسمانوفيتش، حيث شارك في المران جميع اللاعبين.
وقد اتسمت الحصتين التدريبيتين بالجدية والحماس، والتي ركز من خلالهما المدرب دراغان على رفع مستوى البدني والفني من خلال أداء التمارين، إلى جانب تطبيق التدريبات التي تعزز من انسجام بين اللاعبين داخل أرضية الملعب.
وكانت قرعة التصفيات المونديالية الحاسمة قد أوقعت منتخبنا الكروي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات اليابان، استراليا، السعودية، الصين واندونيسيا.
وسيبدأ منتخبنا الوطني اولى مبارياته بمواجهة المنتخب الاسترالي يوم 5 سبتمبر المقرر إقامتها في استراليا، فيما ستكون المباراة الثانية أمام منتخب اليابان يوم 10 سبتمبر على ملعب استاد البحرين الوطني، بينما يخوض المنتخب مباراته الثالثة أمام منتخب اندونيسيا يوم 10 أكتوبر على ملعب استاد البحرين الوطني، ويخوض مباراته الرابعة أمام منتخب السعودية يوم 15 أكتوبر في السعودية، ويلعب مباراته الخامسة أمام منتخب الصين يوم 14 نوفمبر على ملعب استاد البحرين الوطني، ويلعب مباراته السادسة أمام منتخب استراليا يوم 19 نوفمبر على ملعب استاد البحرين الوطني، ويخوض مباراته السابعة أمام منتخب اليابان يوم 20 مارس 2025 في اليابان، ويلعب مباراته الثامنة أمام منتخب اندونيسيا يوم 25 مارس 2025 في اندونيسيا، ويلعب مباراته التاسعة أمام منتخب السعودية يوم 5 يونيو 2025 على ملعب استاد البحرين الوطني ويلعب مباراته العاشرة والأخيرة أمام منتخب الصين يوم 10 يونيو 2025 في الصين.