يتمتع بخبرة واسعة تقلد خلالها العديد من المناصب القيادية

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم ذي موقع واحد في العالم، عن تعيين ريكاردو فونتيس سانتانا رئيسًا تنفيذيًا للشؤون المالية اعتبارًا من تاريخ 15 أغسطس 2024.
يتمتع سانتانا بخبرة إدارية وتنفيذية واسعة تزيد عن 25 عامًا في مجال الشؤون المالية في مختلف أنحاء العالم، كما يتميز بمعرفته الواسعة في قطاع المعادن والتعدين. وقد تقلد خلال مسيرته المهنية المتميزة العديد من المناصب القيادية في عدد من الشركات العملاقة في القطاع الصناعي، مثل صحار للألمنيوم، وساوث 32، وإيسيلور، وبي إتش بي بيليتون، وشل، وشملت خبرته دولًا متعددة ومنها البرازيل وأستراليا وسنغافورة وهولندا والبرتغال وعمان.
وبهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس إدارة شركة البا خالد الرميحي قائلاً:
"يسعدنا انضمام ريكاردو لفريق العمل في البا. إن ما يمتلكه من خبرة عميقة في القطاع الصناعي العالمي، إلى جانب قدرته الجليّة على التعامل مع مختلف البيئات والظروف المالية وتعقيداتها، يجعلان منه إضافة قيّمة لفريق العمل لدينا. ونحن على ثقة بأن الميزات القيادية التي يتحلى بها ستساهم بشكل كبير في مسيرة نمو وتطور الشركة".
من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي:
"هذا التعيين يؤكد التزامنا الراسخ بتشكيل فريق قيادي من الطراز العالمي. إن ما يمتلكه ريكاردو من مسيرة مهنية جديرة بالتقدير في تحقيق الأداء المالي الاستثنائي وتنفيذ المبادرات الاستراتيجية، يتماشى تمامًا مع رؤية البا الطموحة".
وتعبيرًا عن تطلعه للعمل في منصبه الجديد، وذلك اعتبارًا من تاريخ 15 أغسطس 2024، قال ريكاردو فونتيس سانتانا:
"يشرفني الانضمام إلى الفريق التنفيذي لشركة البا للمساهمة في نجاحاتها المستمرة. واستنادًا إلى خبرتي في الشؤون المالية ومن خلال التعاون الوثيق مع فريق الإدارة التنفيذية في الشركة، فأنا على ثقة من قدرتنا معًا على دفع عجلة النمو المستدام وتعزيز القيمة للمساهمين والأطراف المعنية، فضلاً عن تعزيز مكانة البا كشركة رائدة في صناعة الألمنيوم على مستوى العالم".
تجدر الإشارة إلى أن سانتانا حاصل على ماجستير إدارة الأعمال في الشؤون المالية والرقابة من جامعة فلومينينسي الفيدرالية، كما أكمل برامج للتعليم التنفيذي في كلية جادج لإدارة الأعمال بجامعة كامبريدج وكلية كيلوغ للإدارة بجامعة نورث وسترن، وهو حاصل على شهادة الاعتماد في علاقات المستثمرين من جمعية علاقات المستثمرين بالمملكة المتحدة.