تستعد اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي لإقامة النسخة السابعة من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري والذي يبدأ نهاية أغسطس الجاري ويستمر حتى نوفمبر المقبل.

ويعتبر موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري أحد أبرز المسابقات التي تنظمها اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي، إذ يقام بهدف إحياء الموروث البحري الذي تشتهر فيه البحرين منذ القدم وجعل منها مركزا إقليميا هاما في صيد اللؤلؤ.

وبهذه المناسبة، صرح السيد أحمد الخلفان عضو مجلس إدارة اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي رئيس لجنة الموروث البحري بأن النسخة السابعة من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري سيشهد 4 مسابقات رئيسية هي مسابقة التجديف الشعبي ومسابقة السباحة المفتوحة، بالإضافة إلى مسابقة صيد الأسماك (الحداق)، ومسابقة كتم النفس.

وقال الخلفان إن اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي بتوجيهات من سعادة السيد خليفة بن عبدالله القعود تستعد لتنظيم هذا الموسم الذي يعد من الفعاليات الرئيسية في روزنامة اللجنة، مشيرا إلى أنهم انتهوا من تشكيل كافة فرق العمل العاملة في الموسم.

وأكد أن موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري يجسد ركنا مهما من تراث مملكة البحرين ويعكس غنى الموروث الشعبي البحريني الذي يعتبر جزءا لا يتجزأ من الهوية الوطنية، منوها بأهمية إحياء مثل هذه المسابقات للشباب والناشئة والتي من شأنها الحفاظ على الموروث البحريني جيلا بعد آخر.

ووجه الخلفان الدعوة لكافة الشباب البحريني للحضور والمشاركة في فعاليات موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته السابعة، مشيرا إلى أن باب التسجيل سيكون مفتوحا لكافة المسابقات عبر موقع اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي.
https://almawrooth.org/registration-sea/