وليد عبدالله


وصف المحلل الفني بقناة البحرين الرياضية علي عبدالرسول مباراة المنتخب الوطني أمام نظير الأسترالي بالمباراة الصعبة على منتخبنا، مؤكدا أنه رغم صعوبة هذه المواجهة التي تلعب خارج المملكة، إلا أن المهمة ليست مستحيلة في الخروج من هذه المباراة بنتيجة إيجابية.

وقال في تصريحه لـ"الوطن الرياضي": "أن المنتخب الأسترالي من المنتخبات القوية الذي بدأ يتجدد مع مدربه جراهام أرنولد. فالفريق دائما ما يحبذ الطريق الصعب غالبا فيما يتعلق بالتأهل إلى كأس العالم، والدليل تأهله الأخيرة إلى مونديال كأس العالم 2022، والذي جاء عن طريق خوضه للملحق المؤهل. وهذا بحد ذاته دليل كذلك على أن الفريق مقاتل وشرس، حيث يعتمد على اللعب المباشر من خلال الكرات العرضية، وعلى الاندفاع البدني".

وأضاف: "يجب على منتخبنا الوطني ألا ينجرف إلى أسلوب لعب المنتخب المضيف، حيث يحتاج الأحمر للتركيز طوال 90 دقيقة، ويحتاج إلى الاحتفاظ بالكرة دون خسرتها بسرعة، مع تسريع اللعب وليس التسرع، أي بمعنى التحرك بالكرة وبدون كرة، وذلك لضرب البطيء النسبي الموجود لدى لاعبي المنتخب الأسترالي".
وأشار إلى أنه من المهم أن يكون الأحمر في تركيز عال في أثناء مجريات المباراة، موضحا أن هذه العوامل ممكن تضمن لمنتخبنا الإيجابية من قلب جولد كوست الأسترالية، متمنيا التوفيق كله للأحمر الكروي في هذه المباراة المهمة.