وليد عبدالله


أكد المدرب الوطني صديق زويد أن المنتخب الوطني سيخوض مباراة صعبة أمام المنتخب الأسترالي في أولى المواجهات التي سيخوضها الأحمر في المجموعة الثالثة في التصفيات الحاسمة المؤهلة لمونديال كأس العالم 2024، مضيفا أن نتيجة التعادل ستكون مرضية للمنتخب الوطني أمام المنتخب المضيف الذي يتمتع بأفضلية في هذه المواجهة، حسب رأيه.

وقال في تصريحه لـ"الوطن الرياضي": "بداية، نتمنى كل التوفيق لمنتخبنا في أولى مواجهاته ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال العالمي. أعتقد أن المباراة ستكون صعبة على منتخبنا، وذلك أمام منتخب أستراليا المتمرس في التصفيات، والذي اعتاد أن يكون متواجدا في نهائيات كأس العالم، خصوصا أن الأحمر سيخوض هذه المواجهة الافتتاحية في المجموعة الثالثة خارج أرضه، وسيلعب في ملعب أستراليا الذي يتمتع بعوامل معنوية هي الأرض والجمهور".

وأضاف: "أن منتخبنا يتمتع بوجود عناصر خبرة سيعوّل عليهم المدرب دراغان في وضع التشكيل المناسب لهذه المباراة المهمة، التي يجب على منتخبنا التعامل معها بشكل جيد وعدم التسرع والتركيز في جميع فترات المباراة".

وأوضح أن ما يعيق الأحمر في هذه المباراة هو ابتعاد اللاعبين عن رتم المباريات، خصوصا مع انتهاء الموسم الكروي منذ فترة لا تقل عن 3 شهور، مشيرا إلى أن البرنامج الإعدادي للمنتخب خلا تماما من وجود مباريات دولية مع منتخبات تعتمد على الرتم السريع والعالي كمنتخب أستراليا، مبينا أن ذلك قد يؤثر سلبا على أداء ومستوى اللاعبين في هذه المواجهة، والتي تتطلب من الجهاز الفني التعامل مع هذه النقطة بالتحديد، من خلال التركيز على الجانب الذهني وتهيئة اللاعبين بالصورة التي تدفع بهم نحو اللعب بأداء قتالي وحماسي داخل أرضية الملعب.