أعلن بنك السلام عن ابتعاث أول دفعة من اللاعبين البحرينيين الواعدين في مجال كرة القدم إلى جمهورية صربيا وذلك بالتعاون مع أكاديمية "Ole". يأتي ذلك كجزء من الخطط الاستراتيجية لمشروع الحلم الذي أطلقه البنك لدعم المواهب الشابة من خلال تطوير مهاراتهم الرياضية وتمهيد الطريق أمامهم للانضمام إلى المنتخبات الوطنية.

وعلى مدى 10 أيام، خاض اللاعبين – من مواليد 2007 - برنامج تدريبي مكثف مع أفضل اللاعبين الصربيين وتحت إشراف مدربين محترفين في نادييّ بارتيزان وڤويڤودينا، حيث اكتسبوا الخبرة والمعرفة ضمن أجواء احترافية، بهدف التعزيز من ثقتهم بأنفسهم ومنحهم قيمًا أصيلة مثل: العمل الجماعي والالتزام والانضباط والروح الرياضية.

وبهذه المناسبة، قال السيد محمود قناطي، رئيس التسويق والاتصالات ورئيس الاستدامة في بنك السلام: "نحن فخورون للكشف عن ثمرة شراكتنا مع أكاديمية “Ole”، المُندرجة تحت مشروع الحلم الذي تضمن عدة محاور، كان أحدها دعوة جميع عشاق كرة القدم ممن هم تحت سن الـ 17 عامًا للمشاركة في فعالية كشف المواهب، ومن ثم إجراء سلسلة من الاختبارات لتصفية المرشحين وتأسيس الفريق المُبتعث".

وأضاف قائلاً: "إن من شأن هذا البرنامج التدريبي أن ينعكس على اللاعبين من الناحية الفنية والنفسية والتربوية والثقافية، الأمر الذي يتماشى مع أهداف مشروع الحلم المعنية بتغذية فكر الناشئة وتنمية مهاراتهم الاجتماعية والثقافية والتربوية والرياضية. نحن سعداء بالكشف عن هذه المواهب ورعايتها بهدف تمكينها من التأهل للوصول إلى كأس العالم لعاميّ 2030 و2034".

ويتمتع كل من نادي بارتيزان ونادي فويفودينا بتاريخ حافل من الإنجازات على الصعيدين المحلي والإقليمي، فقد ساهم كلاهما بصناعة تاريخ كرة القدم الصربية، كونهما يُعدان من أفضل المدارس الكروية في أوروبا، حيث يتبعان منهجيات تدريبية حديثة لتطوير اللاعبين من مختلف النواحي، الفنية والبدنية والنفسية، مما نجم عنه تخريج نخبة من أشهر نجوم كرة القدم.

وعبر هذه الخطوة، يهدف بنك السلام إلى تأسيس الجيل القادم من المواهب الطموحة وكتابة قصص نجاحهم المستقبلية، للمساهمة في تمكين وتطوير مختلف القطاعات الرئيسية في المجتمع المحلي ويتجاوز بذلك تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية.