عمر البلوشي


كرر لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم عبدالله الخلاصي سيناريو مواجهة الأحمر أمام نظيره الأسترالي في تصفيات كأس العالم 2010 لكرة القدم، وبالتحديد في اللقاء الذي جمع كلا المنتخبين على استاد البحرين الوطني في التاسع عشر من نوفمبر من عام 2008م، ولكن هذه المرة لصالح منتخبنا الوطني.

ونجح الخلاصي في تسجيل هدف الفوز الثمين والقاتل في الدقيقة 89 من عمر المباراة بعدما باغت الحارس الأسترالي ماثيو رايان على أرضه وبين جمهوره، وذلك تكراراً لسيناريو مواجهة المنتخبين في المملكة خلال عام 2008 التي شهدت فوز أستراليا بهدف دون مقابل سجله ماركو بريشيانو في الدقيقة 92 من عمر اللقاء.

وقدم حينها منتخبنا مباراة كبيرة أمام أستراليا وتسيد لاعبي الأحمر المواجهة منذ انطلاقتها، حيث كانت هذه الهجمة الأسترالية هي الوحيدة في اللقاء والتي نجحوا من خلالها بتسجيل هدف الفوز الثمين، بعدما تسلم بريشيانو الكرة منفرداً من لعبة طويلة، وينجح في تسجيل هدف الفوز في الرمق الأخير من المباراة.

وشهدت تلك التصفيات الرابعة حلول منتخبنا ثالثاً خلف أستراليا المتصدر واليابان الوصيف اللذان تأهلاً مباشرة لمونديال جنوب أفريقيا، ليخوض بعدها منتخبنا الملحق الفاصل الآسيوي مع السعودية ويتأهل للملحق العالمي ويواجه نيوزلندا التي أنهت حلم البحرين في التأهل إلى المونديال.