تصدر الفارس فهد سليمان السباق الليلي على كأس ناصر بن حمد للعموم 120 كم والذي انطلق عصر الجمعة .

وتابع السباق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد اسطبلات الخالدية الذي انطلق عصرا بمشاركة نخبة من فرسان الفريق الملكي والاسطبلات المحلية بالاضافة الى فرسان من المملكة العربية السعودية والاردن والكويت والولايات المتحدة الامريكية وفرنسا.

وأثنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على تنظيم السباق الليلي والذي شارك فيه نخبة من فرسان الفريق الملكي والاسطبلات المحلية حيث يأتي هذا السباق في ختام الموسم المحلي للقدرة مؤكداً سموه على قوة المنافسة للسباق واستعداد الفرسان وحرصهم للفوز بالمراكز الأولى في ختام الموسم، مؤكدا في الوقت ذاته جاهزية الفريق الملكي لخوض التحدي والمنافسة بقوة على اللقب.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره وشكره الى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على دعمه لرياضة القدرة مؤكداً أن هذا الدعم يساهم في تطور رياضة القدرة بالمملكة و أن هذا الدعم من الأسباب التي تساهم في نجاح سباقات القدرة وتميزها وبأن المشاركة الكبيرة من فرسان البحرين في هذه البطولة تؤكد الرغبة لدى الجميع في المنافسة المشروعة لكل الفرسان من أجل الحصول على المراكز المتقدمة في السباق والوقوف على منصة التتويج في البطولة الغالية.


واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أن المرحلة الاولى من السباق شهدت منافسة قوية في السباق من خلال الاستعدادات الكبيرة لجميع الاسطبلات مشيرا الى أن السرعة العالية في المرحلة الاولى تبشر بسباق قوي ومثير وتنافس حقيقي على لقب السباق.

دعيج بن سلمان: سباق مثير

ومن جانبه أكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي على أهمية وقوة منافسات السباق الليلي لهذا الموسم مشيرا أن السباق له أهمية كبيرة نظرا لرعاية ودعم وتواصل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع منافسات القدرة وأوضح سموه أن المنافسة جاءت قوية في السباق.

وعبر الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة عن شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه المتواصل لسباقات القدرة في المملكة مؤكدا أن هذا الدعم والمؤازرة من سموه يشكل حافزا للجميع لبذل المزيد من العطاء تحقيقا لكل الطموحات والأهداف المنشودة مشيرا سموه الى أن السباق في مرحلته الاولى كان قويا ومثيرا جدا.

مراحل السباق

وكان الاتحاد قد اعتمد مراحل السباق على النحو التالي:

السباق: ١٢٠كم : (للعموم) من أربع مراحل هي المرحلة الاولى (لون أحمر) لمسافة ٤٠ كم ، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة ٣٠ كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة ٣٠ كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة ٢٠ كم.

أما مراحل السباق ٨٠كم : (التأهيلي الدولي والتأهيلي المحلي) المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة ٤٠ كم، المرحلة الثانية (لون أصفر) لمسافة ٢٠ كم، المرحلة الثالثة (لون أبيض) لمسافة ٢٠ كم.

فيما ستكون مراحل سباق ٤٠كم : (التأهيلي المحلي) المرحلة الاولى (لون أحمر) لمسافة ٤٠ كم.

نتيجة المرحلة الأولى

تصدر المرحلة الأولى الفارس فهد سليمان بالجواد فيلاكو من اسطبل الأصايل بزمن 01:31:29 وبسرعة 26 كم ثم الفارس احمد عادل الذواذي من اسطبل الاصايل بالجواد كيروز بزمن 01:31:39 وبسرعة 26 كم ثم الفارس عبدالرحمن الزايد من فريق فكتوريوس التابع للفريق الملكي بالجواد بيكاسا بزمن 01:32:13 وبسرعة 26 كم.

هذا وقد شارك في السباق أكثر من 80 فارساً وفارسة من الاسطبلات المختلفة واستمر الى ساعة متأخرة من المساء.

الفحص البيطري

كما اجري الفحص البيطري قبل انطلاقة السباق بأشراف نخبة من الأطباء البيطرية برئاسة د. عبد الرحمن أبو الشوك من البحرين 3* والمندوب البيطري الأجنبي د. محمد إبراهيم الحماد من المملكة العربية السعودية طبيب بيطري 4 ولأعضاء:- د. إبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري 4* ود. عباس الحايكي من البحرين طبيب بيطري 3* د. صباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري 3* ود. هادي اللواتي من عُمان طبيب بيطري 4* ود. حسن الهاشم من السعودية طبيب بيطري 2* د. أحمد الجساسي من عُمان طبيب بيطري 2* .

ومن جانبه أكد الدكتور عبدالرحمن ابوالشوك رئيس اللجنة البيطرية ان جميع الاجراءات الادارية المتبعة في الفحص البيطري قد تم الانتهاء منها بشكل تام وان الفحص البيطري الذي اقيم سار وفق القوانين المتبعة في هذا الشأن مشيرا الى ان الاجراءات التي تتخذ والتي ابرزها اظهار جواز الجواد والنظر الى تطعيماته والفحص الداخلي والخارجي اضافة الى النظر الى حركات الجياد عند المشي.

وبين الدكتور ابوالشوك ان جميع الاجراءات التي اتخذتها اللجنة البيطرية قبل واثناء السباق ستكون متطابقة تماما مع قوانين الاتحاد الدولي للعبة باعتبار السباق يحمل صفة الدولي مشيدا بالتعاون الكبير بين اللجنة البيطرية والفرسان من اجل انهاء اجراءات الفحص البيطري بالصورة المطلوبة مؤكدا على ان التعاون التام بين اللجنة البيطرية والفرسان سينهي جميع المهام المناطة بالجميع في السباق بالشكل المنظم.