تنطلق مساء غد السبت منافسات بطولة الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لكرة القدم للصالات 2017، وذلك على صالة نادي الرفاع الرياضي والثقافي، تحت رعاية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأكد الشيخ ناصر أن استمرار إقامة هذه البطولة سنوياً في شهر رمضان المبارك، حرصاًعلى رعاية ودعم لعبة كرة القدم الصالات التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الشباب البحريني الممارس لهذه الرياضة، والتي تمنح الفرصة لهم لإبراز قدراتهم وطاقاتهم الكروية في أجواء مليئة بالحماس والتنافس الشريف، والتي تنعكس بصورة واضحة على تطور هذه اللعبة من خلال ظهور المواهب الكروية التي يمكن الاستفادة منها على مستوى الفرق والأندية والمنتخب الوطني.

وأضاف سموه أن النسخ السابقة لهذه البطولة قد لاقت نجاحا كبير وإقبالا واسعا من قبل الجماهير من محبي وعشاق رياضة كرة القدم الصالات، مشيداً سموه بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة لهذا الحدث الكروي برئاسة السيد عبدالله بن فيصل بن شريم، وعملها الدؤوب والمتواصل مع اللجان العاملة بهدف تسخير كافة الجهود والإمكانات وتهيئة الأجواء المناسبة لإبراز وإنجاح هذا التجمع الكروي الشبابي، متمنياً سموه في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح للفرق المشاركة في هذه البطولة.

هذا، وتشهد النسخة الحالية من البطولة مشاركة ثمانية فرق، هي: فريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فريق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، فريق سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة، فريق سمو الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة، فريق سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، فريق الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة، فريق الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة وفريق الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة.

وكان فريق الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة قد نجح من تحقيق لقب النسخة الماضية، بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب فريق سمو الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة بثلاثة أهداف نظيفة، تناوب على تسجيلها اللاعب علي عبد الرسول، واللاعب علي صالح واللاعب عبدالله المالكي.

قرعة متوازنة..

وكانت قرعة البطولة قد أجريت يوم أمس الأول بمقر نادي الرفاع بـ"الحنينية" بحضور ممثلين عن اللجنة المنظمة وجميع الفرق المشاركة. وقد أسفرت القرعة عن مجموعتين متوازنتين بتواجد فريق الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة "حامل اللقب في النسخة الأخيرة"، إلى جانب فرق الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والشيخ محمد بن سلمان آل خليفة والشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة في المجموعة الأولى. وجاءت فرق الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة "وصيف النسخة الماضية"، والشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة والشيخ خالد بن سلمان آل خليفة ضمن المجموعة الثانية. ومن المقرر أن تنطلق المنافسات غداً السبت الموافق 17 يونيو الجاري وتستمر حتى يوم الثلاثاء 20 من الشهر ذاته. وبحسب نظام البطولة فإنه يتأهل فريقان من كل مجموعة للدور قبل النهائي وصولاً للمباراة النهائية.