تنطلق الجمعة منافسات بطولة العيد الوطني المفتوحة للبولينغ بتنظيم من الاتحاد البحريني للبولينغ والتي تقام منافساتها على صالة مركز أرض المرح للبولينج، وستكون المشاركة مفتوحة لجميع الفئات العمرية وكلا الجنسين.

وقال مدير بطولة العيد الوطني المفتوحة للبولينغ أحمد سبت إنه تم تقسيم منافسات البطولة إلى فئتين، الفئة الأولى للاعبين أصحاب المستويات العالية من غير نقاط التكافؤ، أما الفئة الثانية فهم للاعبين واللاعبات أصحاب المستويات الأقل والمبتدئة مع نقاط التكافؤ بحد أقصى 20 نقطة لكل شوط بحسب مشاركاتهم في البطولات السابقة.

وأضاف "يتأهل إلى الدور الثاني 10 لاعبين "أعلى معدل من تسعة أشواط" من كل فئة وتحديداً من المركز الثالث وحتى الـ12، أما أصحاب المركزين الأول والثاني من كل فئة يتأهل مباشرة إلى منافسات الدور الثالث من البطولة".


ومن المتوقع أن تشهد البطولة مشاركة واسعة من نخبة ونجوم لاعبي البولينج بالإضافة إلى محبي وممارسي هذه الرياضة بالبطولة لما تحظى باهتمام كبير من قبل الاتحاد البحريني للبولينغ في نشر اللعبة عبر تنظيم مختلف البطولات المحلية التي تسهم في ارتقاء اللعبة.

والجدير بالذكر أن بطولة العيد الوطني المفتوحة للبولينج تنظم سنوياً من قبل الاتحاد البحريني للبولينغ وتقام منافساتها على صالة مركز أرض المرح للبولينغ، وقد أحرز بطولتها في نسختها الماضية اللاعب المخضرم أحمد فريد.